وزير الخارجية اليمنى : أسوأ ما بالمبادرة الخليجية حصانة على عبد الله صالح

الأربعاء، 29 مارس 2017 10:06 م
وزير الخارجية اليمنى : أسوأ ما بالمبادرة الخليجية حصانة على عبد الله صالح عبد الملك المخلافى وزير الخارجية اليمنى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية اليمنى عبدالملك المخلافى، إن أسوأ ما فى المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، هى إعطاء حصانة لعلى صالح عن كل الأفعال التى قام بها خلال فترة حكمه، معبرا عن رفضه لفكرة الحصانة التى سيتمتع بها الرئيس المخلوع.

وأشار وزير الخارجية اليمنى،خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "بتوقيت القاهرة" على فضائية ON LIVE إلى أن على عبد الله صالح دمر الجيشين اليمنيين فى الشمال والجنوب، وأدخلهما فى حروب وصراعات بما فيها حروب صعدة ضد الحوثيين، الذى يتحالف معهم الآن، وبنى قوة خاصة به تحت مسمى الحرس الجمهورى.

وأضاف المخلافى، أن القوة الخاصة للرئيس اليمنى المخلوع على عبد الله صالح، تضم ما يقارب 57 لواء عسكرى، وأكثر من 128 ألف جندى، وكان لديه أفضل السلاح والتدريب والغذاء والرواتب على حساب الجيش الوطنى، مشيرا إلى أن الجيش الوطنى ما زال موجود وبإمكانه أن يستعيد الوضع فى اليمن، ويقاتل حاليا مع الحكومة الشرعية لاستعادة الأوضاع وإنهاء الأزمة.

وأوضح عبدالملك المخلافى، أن الجيش الذى بناه على عبد الله صالح على أساس قبلى يجب هيكلته، لبناء جيش وطنى لليمن يحميه ويعم الاستقرار ويضمن استمرار الدولة، مردفا: "لا نستسلم ولا نيأس والشرعية لا تزال ترحب بالحل السياسى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة