غدا.. رئيسة كوريا الجنوبية السابقة تحضر جلسة استجواب بالمحكمة

الأربعاء، 29 مارس 2017 10:01 ص
غدا.. رئيسة كوريا الجنوبية السابقة تحضر جلسة استجواب بالمحكمة بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية السابقة
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم رئيسة كوريا الجنوبية المخلوعة بارك جون هيه حضور جلسة الاستجواب التى ستعقدها محكمة سول المركزية صباح غدا الخميس للتقرير بشأن ما إذا كانت ستصدر مذكرة اعتقال فى حقها أم لا.

وقالت محكمة سول المركزية والنيابة العامة، اليوم الأربعاء، إن المحامين الموكلين بالدفاع عن الرئيسة السابقة بارك أبلغوا النيابة العامة بنيتها حضور جلسة الاستجواب المقرر انعقادها فى الساعة 10:30 صباح يوم الخميس.

وأشارت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية إلى أن قرار الرئيسة السابقة بارك لحضور جلسة الاستجواب جاء انطلاقا من اعتقادها بأن ذلك سيسهم فى تجنب اعتقالها.

وتعتبر الرئيسة السابقة بارك أول رئيس كورى جنوبى سابق يخضع لجلسة استجواب تعقدها المحكمة للتقرير بشأن ما إذا كانت ستصدر مذكرة اعتقال فى حقه أم لا. ومن المتوقع أن تشهد جلسة الاستجواب معركة قضائية شرسة بين النيابة العامة ومحامى الرئيسة السابقة بارك.

كما من المتوقع أن يدعى محامو الرئيسة السابقة بارك الذين ينفون جميع التهم الموجهة إليها أن توجيه النيابة العامة التهم إلى الرئيسة السابقة بارك هو أمر غير عادل، ولا يكون مسوغا لاعتقالها.

ومن المنتظر أن تصدر المحكمة قرارا بشأن ما إذا كانت ستقبل طلبا مقدما من النيابة العامة لاستصدار مذكرة اعتقال فى حق الرئيسة السابقة أم لا فجر يوم 31 مارس الجارى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة