بعد توقف 6 أشهر.. مواصلة رحلات عمرة المصريين للأراضى المقدسة..13 رحلة من القاهرة وبرج العرب والأقصر على متنها أكثر من 2000 معتمر.. غرفة عمليات لحل المشاكل على مدار الـ24 ساعة.. لوحات إرشادية بالصالات

الأربعاء، 29 مارس 2017 05:00 م
بعد توقف 6 أشهر.. مواصلة رحلات عمرة المصريين للأراضى المقدسة..13 رحلة من القاهرة وبرج العرب والأقصر على متنها أكثر من 2000 معتمر.. غرفة عمليات لحل المشاكل على مدار الـ24 ساعة.. لوحات إرشادية بالصالات مطار القاهرة الدولى
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت رحلات العمرة من مطار القاهرة الدولى أمس، متجهة إلى الأراضى المقدسة فى مكة والمدينة المنورة لأداء مناسك عمرة شهر رجب، وتوجهت طلائع المعتمرين من محافظتى المنوفية والغربية على مختلف شركات الطيران العاملة بالمطار، بعد توقف أكثر من 6 أشهر لأسباب مختلفة.

 

من جانبه أكد المحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، على الانتهاء من الاستعدادات لموسم العمرة للعام الجارى، موضحًا أن الشركة خصصت مبنى الرحلات الموسمية لرحلات مصر للطيران ومبنى 2  لرحلات الشركة السعودية، وتم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بسفر المعتمرين، لتلافى جميع المعوقات المحتملة خلال الموسم.

 

وأضاف إسحاق، أنه تم الانتهاء من عمل لوحات إرشادية داخل الصالة، وتجهيز الأذاعة الداخلية، وتخصيص كاونترات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتشغيل مجموعات عمل من موظفى العلاقات العامة لمساعدتهم على أنهاء إجراءات سفرهم، لافتًا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع كافة الجهات المسئولة لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر، بالإضافة إلى غرفة عمليات متابعة جداول الرحلات على مدار 24 ساعة، لحل المشاكل التى تطرأ والعمل على تقديم الحلول الفورية لها.

 

وشهدت صالات السفر بمطار القاهرة إقلاع أولى رحلات مصر للطيران، وعلى متنها معتمرى شهر رجب لأداء مناسك العمرة.

 

 وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة سيرت أمس 11 رحلة إلى كل من جدة والمدينة المنورة، لنقل 2000 معتمر، بواقع 7 رحلات إلى جدة، فيما اقلعت 5 رحلات من مطار القاهرة الدولى، ورحلة واحدة من مطار الأقصر، وأخرى من مطار برج العرب بالإسكندرية، بينما سيرت الشركة 4 رحلات إلى المدينة المنورة، اقلعت 3 رحلات من مطار القاهرة الدولى ورحلة واحدة من مطار برج العرب بالإسكندرية.

 

وفى السياق ذاته، قالت مصادر بمبنى الركاب 1 بالمطار، إن صالة السفر شهدت انطلاق أولى الرحلات الجوية المتجهة إلى السعودية، حيث أقلعت رحلة النيل للطيران رقم 131، وعلى متنها 136 معتمرًا من محافظتى الغربية والمنوفية لأداء مناسك العمرة.

 

وأضافت المصادر، أن مسئولى المطار فتحوا أبواب صالة السفر أمام المعتمرين للدخول، وتم تخصيص كاونترات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة داخل كافة صالات السفر بالمطار، وكذلك الدفع بمجموعات عمل من موظفى العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء إجراءات سفرهم، خاصة من لا يجيدون القرءاة والكتابة.

 

وأكدت الخطوط الجوية السعودية انطلاق أول رحلة المعتمرين إلى جدة من مبنى 2 الجديد بمطار القاهرة الدولى، وتحمل رقم 302، والتى اقلعت مساء أمس، حيث استقبل مسئولى الخطوط السعودية طلائع المعتمرين المصريين بالمطار، وقاموا بالإشراف على إنهاء إجراءات سفرهم إلى الأراضى المقدسة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة