بالصور.. محافظ مطروح: واحة سيوة مؤهلة لتصبح أفضل منطقة سياحية بالعالم

الأربعاء، 29 مارس 2017 04:01 م
بالصور.. محافظ مطروح: واحة سيوة مؤهلة لتصبح أفضل منطقة سياحية بالعالم محافظ مطروح خلال افتتاح المؤتمر
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أن مطروح عامة وواحة سيوة خاصة، تمتلك العديد من المقومات والكنوز التى نسعى جميعًا لاكتشافها واستغلالها بشكل أمثل، من أجل مستقبل أفضل لنا وللأجيال المقبلة، ولتكون أفضل منطقة سياحية فى العالم، ونقل المحافظ تحية الرئيس السيسى لأهالى سيوة على الجهود والاستقرار والتلاحم بين فئات المجتمع الذى انعكس على جذب المستثمرين المصريين والعرب الأجانب وتوقيع 5 عقود استثمار زراعى وصناعى بالواحة.
 
جاء ذلك خلال كلمته فى بداية فعاليات المؤتمر الدولى لكلية الإدارة الفندقية فرع مطروح تحت عنوان "التطوير المتوازن لواحة سيوة على الخريطة الدولية"، الذى يعقد خلال الفترة من 29 -31 مارس الجارى تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور خالد فهمى وزير البيئة ويحيى راشد وزير السياحة ومحافظ مطروح والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية.
 
وقال "أبو زيد" إن واحة سيوة حباها الله بكنوز وخيرات بين بيئة صحراوية وزراعية وعيون مياه طبيعية متدفقة، لم تستغل بعد، والتنوع السياحى بها سواء سياحة علاجية وبيئية وترفيهية وتاريخية من كل العصور، يهفو إليها السائحون من معظم دول العالم خاصة الملوك والأمراء واستغلال متعة التواصل مع الشعوب.
 
وأضاف محافظ مطروح، أن هذا المؤتمر سيكون له دور كبير من خلال الدراسات والأبحاث العلمية، وتنوع فى الأبحاث والدراسات الخاصة بالاهتمام بواحة سيوة، وتنمية الثروات السياحية بها، والخروج بتوصيات فعالة للانطلاق إلى آفاق أوسع مع استشراف الفرص الممكنة لهذا القطاع الاقتصادى الهام.
 
وقدم المحافظ الشكر لجامعة الإسكندرية خاصة كلية الإدارة الفندقية فرع مطروح لاحتضان هذا المؤتمر المهم والذى سيكون داعمًا لجلب السياح بالواحة.
 
وأوضح اللواء علاء أبو زيد، أنه تم الإعداد لاستضافة المؤتمر نظرًا لما له من أهمية فى التسويق لواحة سيوة على المستوى الدولى وكيفية الحفاظ على مقومات الجذب السياحى التى تتميز به الواحة والتى تعتبر فريدة من نوعها، حيث تتمتع الواحة بمقومات مناخية خاصة، تجعلها قادرة عل استقبال السياح على مدار العام وهى مميزات غير متوافرة فى العديد من الأماكن السياحية الأخرى، بالإضافة إلى التنوع فى الأنماط السياحة منها العلاجية والبيئية والأثرية والسفارى ما يجعلها مقصدًا مهمًا للسياح من كل أنحاء العالم.
 
وأشار محافظ مطروح إلى أن المؤتمر يهدف إلى جمع الخبراء المتخصصين والباحثين لعرض ومناقشة المشاكل والمعوقات إلى تواجه السياحة الدولية بسيوة وطرق حلها من خلال مجموعة مميزة من الباحثين المتميزين.
 
وأكدت الدكتورة دلال عبد الهادى عميد كلية الادارة الفندقية ومقررة المؤتمر، أن المؤتمر يناقش على مدار 3 أيام عدة محاور أهمها مقومات السياحة البيئية بالواحة وطرق الحفاظ عليها وسبل زيادة الرقعة الزراعية، لتوفير الركيزة الغذائية اللازمة لسكان الواحة وللسائحين المحليين والدوليين وكيفية الحفاظ على التنوع البيولوجى بالواحة فى إطار مفهوم السياحة المتواصلة، والحرف والصناعات الصغيرة والمشغولات اليدوية ودورها فى تحسين الشروط الحياتية للمرأة فى سيوة.
 
ويناقش المؤتمر الوعى السياحى وأثره على المرأة والطفل بالواحة، مضيفة أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة ما يقرب من 50 بحثًا علميًا حول تطوير واحة سيوة ومعالجة كل معوقات التنمية السياحية بها بواسطة نخبة من وزراء وأساتذة جامعات مصر.
 
وأشارت إلى أن المؤتمر سيكون له دور كبير فى تحقيق الجذب السياحى للواحة بالإضافة إلى أنه سيتم تقديم كل الأبحاث للمحافظة الصادر عن المؤتمر.
 
حضر فعاليات أعمال المؤتمر الدولى الأول بسيوة تحت عنوان "التطوير المتوازن لواحة سيوة على خريطة السياحة الدولية " والذى تنظمه كلية الإدارة الفندقية بجامعة الإسكندرية فرع مطروح على مدار اليومين القادمين بحضور عدد من الوزراء، وكبار أساتذة الجامعات المصرية، والمتخصصين من مصر والدول العربية والأجنبية.
 
وتفقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، مدرسة الرمل الإعدادية بسيوة لمتابعة سير العملية التعليمية، وافتتح محافظ مطروح معرض الوسائل التعليمية لعرض أنشطة المدرسة المختلفة بجميع مراحلها، مشيدًا بأداء الطلبة خلال عرض أنشطة المعرض.
 
وصدق محافظ مطروح على رحلة ترفيهية لطلاب مدرسة الرمل والمدرسين إلى محافظة القاهرة على نفقه المحافظة للتعرف على معالمها السياحية.
 
ووافق المحافظ على دعم معمل المدرسة بأحدث الأجهزة اللازمة وتجهيزه لإجراء التجارب العلمية.
 
وقرر محافظ مطروح نقل مدرسة رياض أطفال إلى محافظ الغربية نظرًا لظروفها الاجتماعية وبقائها فى سيوة 9 سنوات.
 
ووجه المحافظ لوكيل التربية والتعليم بتجهيز 4 وحدات إدارية للعاملين الإداريين بالتربية والتعليم بسيوة وتجهيزهم وتوفير الأساس اللازم، ثم التقى المحافظ عددا من المدرسين وأكد أن محافظتنا الواعدة من المحافظات المستقرة أمنيًا واجتماعيًا وهذه فرصة لطلبة مطروح لكى يتفوقون فى دارستهم ليلتحقوا بكليات القمة ليعود بالنفع على أهالى مطروح.
 
وأضاف أن هناك 3 جهات مسئولة مسئولية كاملة عن تربية الطلاب وهى المصدر الرئيسى للمعلومات التى يستقى منها الطلاب خبراتهم وهى المنزل والمدرسة والأزهر فيجب على كل معلم أن يعى ذلك جيدًا وأن يعطى الطلاب مصلا وقائيا حتى لا يتم استقطابهم من جهات خارجية وداخلية تهدف إلى زعزعة استقرار الوطن.
 
وأشاد محافظ مطروح بمستوى الطلبة بواحة سيوة وحصول أبنائها على المراكز الأولى فى المراحل التعليمية المختلفة ما يؤكد النهوض بالعملية التعليمية ومدى الوعى الذى وصل إليه أبناء سيوة.
 
المحافظ يقدم درع المحافظة للمشاركين
المحافظ يقدم درع المحافظة للمشاركين

 

محافظ مطرح خلال اللقاء
محافظ مطرح خلال اللقاء

 

محافظ مطروح خلال افتتاح المدرسة
محافظ مطروح خلال افتتاح المدرسة

 

محافظ مطروح خلال عزف السلام الوطنى
محافظ مطروح خلال عزف السلام الوطنى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة