رئيس البرلمان: "وصفى بعدم فهم الدستور جريمة مكتملة وأمر يدعو للأسى"

الإثنين، 27 مارس 2017 04:09 م
رئيس البرلمان: "وصفى بعدم فهم الدستور جريمة مكتملة وأمر يدعو للأسى" الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن حديث بعض النواب عن أنه لا يفهم فى الدستور واللائحة أمر يدعو للحسرة والأسى، موضحا أن القول بأنه لا يفهم فى اللائحة يشكل جريمة قذف مكتملة الأركان، وليس مجرد مخالفة للائحة، لأن فيها تطاول على رئيس المجلس.

 

وأضاف "عبد العال"، خلال الجلسة العامة اليوم، الاثنين، "الذين يقولون لا يفهم فى الدستور.. لا إحنا بنفهم فى الدستور كويس أوى.. ودرسته داخل وخارج مصر.. ومن يقول لا يفهم فهذا أمر يدعو للحسرة والأسى على ما وصل إليه بعض النواب فى المجلس".

 

وأشار "عبد العال" إلى إحالة مادة الإشراف القضائى على الانتخابات للجنة المختصة، بعد الاختلاف على مدة العشر سنوات للإشراف، قائلا، "الدستور نص على مدة 10 سنوات، ويجب العمل على إعداد كوادر تستطيع أن تدير العملية الانتخابية بعد العشر سنوات من تاريخ إقرار الدستور، والقضاة مستقلون ويتمتعون بالحيدة، ولكن ما معنى تشكيل هيئة مستقلة ويتم الصرف عليها فى ظل الإبقاء على الوضع القديم.. طيب كنا أبقينا على الوضع كما كان وخلاص".

 

وعلق "عبد العال" على حديث عدد من النواب بأنهم يقدرونه ويحبونه، بأنه يبادلهم نفس الشعور، قائلا، "شكراً على هذه الكلمات الطيبة، وأنا أعرف معنى الاختلاف فى الرأى، لكن من يوم ما اتعينت معيد فى الكلية، عمرى ما قلت لطالب أو أستاذ أنت مبتفهمش فى القانون".

 

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أحال فى جلسة أمس، الأحد، النائب هيثم الحريرى إلى هيئة المكتب للتحقيق معه لتطاوله فى الحديث مع رئيس مجلس النواب، وقوله إنه يخل باللائحة الداخلية، وهو ما اعتبره النواب أمراً مخلاً باللائحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة