الرئيس الفيليبينى يعتبر النواب الاوروبيين "مجانين"

الإثنين، 20 مارس 2017 01:27 م
الرئيس الفيليبينى يعتبر النواب الاوروبيين "مجانين" الرئيس الفيليبينى رودريجو دوتيرتى
بورما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس الفيليبينى رودريجو دوتيرتى النواب الأوروبيين ب"المجانين"، وذلك فى رده على قرار للبرلمان الأوروبى دان الأسبوع الماضى "العدد الكبير للإعدامات خارج اطار القضاء" فى الحرب على المخدرات.

وقال دوتيرتى الذى يقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة البورمية نايبيداو "لا أفهم هؤلاء المجانين. للماذا تحاولون فرض أنفسكم؟ لماذا لا تهتمون بقضاياكم الخاصة؟"، وأضاف الرئيس الفيليبينى المعروف بصراحته وتوجيه شتائم لاى شخص ينتقده "لماذا تأتون لازعاجنا؟"، كان دوتيرتى انتخب العام الماضى خصوصا لتعهده القضاء على آفة المخدرات. وقد شن حملة أدت إلى مقتل عشرات الآلاف من الاشخاص من مهربين ومدمين، وفى قرارهم طلب النواب الأوروبيون الأسبوع الماضى من الأمم المتحدة ان تأمر بفتح "تحقيق دولى مستقل" حول هذه "الجرائم غير القانونية".

وتحدثوا عن "معلومات تتمتع بالمصداقية" تفيد أن الشرطة الفيليبينية "تخفى الادلة لتبرير عمليات قتل خارج اطار القضاء"، ورأى النواب الاوروبيون ايضا انه على حكومة الرئيس دوتيرتى "اعطاء اولوية لمكافحة المهربين وزعماء عصابات التهريب بدلا من ملاحقة المستهلكين الصغار"، وفى خطاب الاحد، اكد دوتيرتى مجددا انه سيواصل سياسته. وقال "سيموت مزيد من الناس. قلت ذلك. لن اتوقف. ساستمر حتى قتل آخر زعيم للمخدرات فى الفيليبين ومغادرة البائعين الشوارع".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة