95 مليون جنيه قيمة أغلى 10 صفقات بالدورى المصرى 2016/2017

الإثنين، 20 مارس 2017 07:00 ص
95 مليون جنيه قيمة أغلى 10 صفقات بالدورى المصرى 2016/2017 أجايى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتعشت بورصة شراء اللاعبين فى الموسمين الآخيرين وارتفعت القيمة السوقية لأسعار اللاعبين الجدد وتخطت حاجز العشرة ملايين للاعب المحلى و20 مليونًا للمهاجم الأفريقى، وهى قيم جديدة لم تكن موجودة من قبل بالدورى المحلى، وهو ما يؤكد انتعاش سوق التسويق الرياضى داخل مصر، والذى شهد حالة من الركود بعد وقوع أحداث ثورة يناير.

وتفاوتت أسعار اللاعبين حيث وصلت قيمة ما دفعه الأهلى نظير التعاقد مع الجابونى ماليك إيفونا في الموسم الماضى 20 مليون جنيه تم دفعها إلى نادى الوداد المغربى، بخلاف أن انخفاض سعر الجنيه المصرى أمام الدولار الأمريكى ساهم في ارتفاع قيمة اللاعب الأجنبى بشكل كبير لاسيما أنه يتم دفع قيمة الصفقة بالدولار وليس بالجنيه المصرى.

ونسلط الضوء على أغلى 10 صفقات تم التعاقد معها منذ بداية الموسم الجارى 2016/2017.

أجايى:

وصلت قيمة النيجيرى جونيور أجايى والقادم من الصفاقسى التونسى إلى 2 مليون و200 ألف دولار، أى ما يقارب من 20 مليون جنيه.

كوليبالى:

تسبب هبوط سعر الجنيه في ارتفاع قيمة كوليبالى مهاجم الأهلى والذى تم التعاقد معه مقابل 800 ألف دولار، أى ما يعادل 15 مليون جنيه.

الونش:

تعاقد الزمالك مع محمود حمدى "الونش" مدافع طلائع الجيش مقابل 10 ملايين جنيه وهى قيمة كبيرة مقارنة بأسعار المدافعين فى الدورى المصرى.

مروان محسن:

أتم الأهلى تعاقده مع الإسماعيلى لشراء مروان محسن فى الصيف الماضى مقابل الحصول على 10 ملايين جنيه كاش.

ميدو جابر:

تعاقد الأهلى مع ميدو جابر قادمًا من المقاصة مقابل 9 ملايين جنيه بعد صراع مع الزمالك ولكن رغبة اللاعب حسمت انتقاله للأحمر.

حسام باولو:

أنهى الزمالك تعاقده مع حسام باولو مهاجم سموحة مقابل 8 ملايين جنيه تحمل منهم الزمالك 6 ملايين وتم تحميل اللاعب مبلغ مليونى جنيه.

على معلول:

انضم التونسى على معلول ظهير أيسر الصفاقسى التونسى إلى النادى الأهلى مقابل 7 ملايين جنيه فى بداية الموسم الجارى.

أكرم توفيق:

كما ضم الأهلى أكرم توفيق لاعب خط وسط إنبى مقابل 6 ملايين جنيه لتدعيم خط الوسط رغم أن اللاعب من مواليد 98.

محمد مجدى:

نجح الزمالك فى التعاقد مع محمد مجدى مدافع المصرى خلال الانتقالات الصيفية مقابل 5 ملايين جنيه حصل عليها النادى البورسعيدى.

ستانلى:

تعاقد الزمالك مع النيجيري ستاتلى مقابل 500 ألف دولار قيمة انتقاله من دجلة على سبيل الإعارة أي ما يعادل 5 ملايين جنيه، وهو رقم كبير مقارنة بصفقة تم التعاقد معها على سبيل الإعارة وليس البيع النهائى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة