بالفيديو والصور.. طالب يبتكر فكرة حفار يعمل بضغط المياه بديلا للسولار بسوهاج

الخميس، 02 مارس 2017 07:30 ص
بالفيديو والصور.. طالب يبتكر فكرة حفار يعمل بضغط المياه بديلا للسولار بسوهاج الطالب عبد الحفيظ حسين محمد أحمد
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 
 
توصل الطالب عبد الحفيظ حسين محمد أحمد، بالصف الاول بمدرسة السلام الاعدادية بقرية شطوره التابعة لإدارة طهطا التعليمية بمحافظة سوهاج، إلى إبتكار حفار يعمل بضغط المياه بديلا للسولار.
 
وقال الطالب عبد الحفيظ، صاحب الابتكار، "فكرة جائتنى بسبب حبى فى المعدات الثقيلة، حيث أن والدى يمتلك جرار زراعيا، وأنا دائماً أحب العمل عليه، ونشأت بينى وبين هذا الجرار علاقة حب وصداقة قوية، وكان والدى كثير ما يرفض ركوبى الجرار بسبب خوفه على نفاد السولار الذى يعمل به الجرار، من أجل ذلك فكرت فى إستبدال السولار بأى شيئا آخر فى عمل المعدات الثقيلة توفيراً للنفقات وحفاظا على السولار".
 
وأضاف الطالب أن تطبيق فكره الحفار، هى أن شكله وحركاته وطريقة عمله تعجبنى، وكنت أسير خلفه كلما جاء الحفار ليعمل فى توسيع الترع فى قريتنا، ورأيت بأن الفكرة من الممكن أن تُنفذ على الحفار بسهولة ونجاح على الحفار.
 
 ويقول عباس سليمان، مدير مدرسة السلام الاعدادية بشطوره الطالب صاحب الابتكار ظهر عليه التفوق بشكل كبير منذ قدومه إلى المدرسة وخاصة فى النواحى الفنية والأنشطة العملية، وقد قامت المدرسة بتشجيع الطالب ومخاطبة المسؤولين بإدارة طهطا التعليمية ومديرية التربية والتعليم بسوهاج لتبنى فكرة وإبتكار الطالب، وبالفعل حضرت المسؤولة عن هذه الأنشطة وضمت الابتكار إلى معرض المديرية.
 
أما زين عبد الحكم، مدرس بمدرسة السلام الابتدائية بشطوره أننا لاحظنا إهتمام التلميذ بالأنشطة العملية وإنشغاله بالإعمال اليدوية، وأننى أناشد المسؤولين الاهتمام بالفكرة وتكريم الطالب المبتكر.
الطالب يشغل الجهاز
الطالب يشغل الجهاز

الطالب وفكرة اختراعة
الطالب وفكرة اختراعة
 
 أما حسين محمد أحمد عمار، والد الطالب فيقول أبنى يحب دائما ركوب الجرار الزراعى والموتوسيكلات، وكان يقوم بإصلاح ما يتم بها من أعطال، وكلما رأى معدة ثقيلة يتابعها ويتابع حركة عملها ويسأل عن كل صغيرة وكبيرة عنها.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة