الكشف عن نظام تمرير مكالمات دولية غير شرعى يكبد الدولة خسائر 5 ملايين جنيه

الخميس، 02 مارس 2017 02:20 م
الكشف عن نظام تمرير مكالمات دولية غير شرعى يكبد الدولة خسائر 5 ملايين جنيه جانب من المضبوطات
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تمكنت شرطة الاتصالات بإشراف اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية من ضبط متهم بإدارة نظام كامل لتمرير المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية ، حيث قدرت الخسائر بـ 5 ملايين جنيه.

 

وردت معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة الاتصالات بوجود نظام لتمرير المكالمات الدولية الواردة إلى جمهورية مصر العربية بطريقة غير شرعية باستخدام عدد من الأجهزة ذات التقنية العالية موصل على 7 خطوط أرضية والمتعاقد عليها من شركات TEDATA بسرعة 4 ميجا, LINK بسرعة 2 ميجا لتوصيل خدمة الانترنت بسرعة عالية .

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إيفاد مأمورية من ضباط مباحث الاتصالات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام بمشاركة مفتشي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى منزل المتهم بالقاهرة، وتم ضبطه نظام للتحكم وبرمجة أنظمة تمرير المكالمات الدولية كاملة التجهيز والتشغيل وعدد من الأجهزة، وقدرت قيمة الخسائر المبدئية بمعرفة الفنيين بالشركة المصرية للاتصالات بحوالي مبلغ 5 مليون جنيه.

 

يأتي ذلك في إطار خطة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بشأن مكافحة جرائم الاتصالات وخاصة إقامة الأنظمة الغير المشروعة لتمرير المكالمات الدولية لما تشكله من مردود أمنى سلبي من جانب مستغلي تلك الأنظمة خاصة العناصر التخريبية يتمثل فى الإضرار بالأمن القومي للبلاد فضلاً عما يسببه من أضرار مادية فادحة باقتصاديات الشركة المصرية للاتصالات بالمخالفة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2003 لتنظيم الاتصالات  .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

للعلم هذه الاجهزة ممكن تستخدم ضد المصرين ايضا لتجسس و قطع النت بتحكم في سرفر النت

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

إلى متى الاستمرار في حماية الإحتكار لقطاع تكنولوجيا الإتصالات

إلى متى الاستمرار في حماية الإحتكار لقطاع تكنولوجيا الإتصالات لماذا لا تسمحون لتكنولوجيا الاتصالات الحديثه والرخيصه بواسطة الانترنت بالإنتشار لتخفيف معاناة الشعب من الذي سيصيبه الضرر إذا تم تقنين هذه التكنولوجيا الحديثه للإتصالات غير محتكري تقنيات الاتصالات المحليه هل من مجيب لوضع قانون يسمح بإستعمال تكنولوجيا الاتصالات عن طريق الانترنت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة