نتنياهو يتوجه إلى الصين لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

الأحد، 19 مارس 2017 01:50 م
نتنياهو يتوجه إلى الصين لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إلى بكين فى رحلة تستمر ثلاثة أيام تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاحتفال ب25 عاما من تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والصين.

وقالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية أن عددا من الوزراء يرافقون نتنياهو فى رحلته إلى العاصمة الصينية، ومن المزمع أن يلتقى هناك بأكبر ثلاثة مسؤولين فى البلاد وهم الرئيس تشى جين بينج – الذى سيقيم لرئيس الوزراء الإسرائيلى مأدبة عشاء رسمية، ورئيس الوزراء لى كه تشيانغ ورئيس البرلمان الصينى زانغ ده جيانغ، وسيجتمع أيضا مع نائب رئيس الوزراء ليو يان دونغ.

وذكرت الصحيفة أنه من المرجح أن يركز رئيس الوزراء على تعزيز العلاقات التجارية، حيث يرافقه فى رحلته وفد كبير من رجال الأعمال وحديثه عن اتفاق تجارة حرة طال انتظاره.

كانت زيارة نتنياهو الأخيرة إلى الصين فى مايو 2013 حيث التقى مع عدد من الزعماء السياسيين وركز على تعزيز العلاقات التجارية.

وتعتبر الصين حاليا هى أكبر شريك تجارى لإسرائيل فى آسيا والثالث عالميا، مع علاقات تجارية بين البلدين تبلغ أكثر من 11 مليار دولار سنويا.

ويمكن لهذا الرقم أن يرتفع بصورة كبيرة إذا تم التوصل إلى اتفاق تجاره حرة.. ومن المقرر إجراء جولة جديدة من المباحثات فى شهر يوليو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة