محافظ الغربية: لسنا ضد الهجرة الآمنة لأننا نحتاج العملة الصعبة"

الأحد، 19 مارس 2017 02:11 م
محافظ الغربية: لسنا ضد الهجرة الآمنة لأننا نحتاج العملة الصعبة" جانب من توقيع البروتوكول
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، عن سعادتة بإبرام برتوكول تعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خاصة أن البروتوكول يتضمن إنشاء عدد من المشروعات التنموية تهدف للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، كواحدة من أكثر الظواهر انتشارا فى المحافظة، مشددا خلال توقيع البروتوكول على أنه ليس ضد الهجرة الآمنة، لحاجة البلاد للعملة الصعبة.

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة ستعمل بكل طاقتها على تذليل كل المعوقات التى تقف أمام المشروعات، لضمان سرعة إنجازها، مضيفا أن الهدف من المشروع هو خدمة المواطن بالأساس وحمايته من المخاطر التى تلحق به جراء محاولات الهجرة غير الشرعية، فضلا عن إتاحة الفرصة للشباب للدخول فى نسيج التنمية، والاستفادة من قدراتهم بالأوجه السليمة، ومن ثم تسخيرها لخدمة الوطن.

وتابع قائلا: لكننا ضد الهجرة غير الشرعية، لأنها تدق ناقوس الخطر ويقع الشباب المهاجر بطريقة غير شرعية تحت وطأة جماعات فكرية قد تدفعه للانحراف".

وأضاف محافظ الغربية، أن المحافظة تضع فى مقدمة أجندتها ملف التعليم، و تأتى خطوة توقيع هذا البروتوكول، الذى نستهدف من خلاله تأهيل الشباب وخلق فرص عمل لهم، مشيرة إلى أن المحافظة أنشات 130 مدرسة من واقع 248 مقرر بنائهم خلال الفترة القادمة.

و أشاد اللواء أحمد صقر، محافظة الغربية بدور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى خطتها لخلق تنمية داخل إطار المحافظة، بما يسهم فى الحد من الهجرة غير الشرعية والتشجيع على الهجرة الشرعية الآمنة وفق الأساليب الصحيحة التى تضعها الدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة