للمرة الأولى منذ قطع العلاقات.. وفد برلمانى تونسى يزور دمشق لعقد لقاءات رسمية

الأحد، 19 مارس 2017 05:40 م
للمرة الأولى منذ قطع العلاقات.. وفد برلمانى تونسى يزور دمشق لعقد لقاءات رسمية الرئيس السورى بشار الأسد
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر وفد من مجلس نواب تونس اليوم الأحد، متوجها إلى دمشق العاصمة السورية، سيلتقى خلالها مسؤولين فى دمشق وسيتناول اللقاء التطورات السياسية والميدانية فى سوريا والمنطقة.

يتكون الوفد من 7 نواب وهم عصام المطوسى وخميس قسيلة عن الحزب الحاكم حزب نداء تونس، وعبد العزيز القطى "مستقل" ومباركة عواينية البراهمى ومنجى الرحوى عن حزب الجبهة الشعبية، والصحبى بن فرج "كتلة الحرة" ونور الدين المرابطى "الوطنى الحر".

وتسود الأوساط التونسية رغبة فى إعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا التى قطعت منذ حكم الإخوان "حركة النهضة" لتونس، وطالبت الشهر الماضى جمعيات وشخصيات سياسية ومفكرين، بعودة العلاقات الدبلوماسية منتقدين استمرار عدم عودة السفير التونسى إلى سوريا حتى الآن.

وخلال ندوة نظمتها "جمعية هوية المقاومة" و"جمعية الجالية السورية بتونس" شارك فيها ممثلون عن جمعيات وأحزاب سياسية من بينهم مباركة البراهمى النائبة بمجلس الشعب وعصام الشابى أمين عام الحزب الجمهورى.

وكرم منظمو الندوة الوفد الإعلامى الذى قام بزيارة العاصمة السورية دمشق فى الآونة الأخيرة فى شخص الإعلامى والأديب جمعة القاسمى، وعبر شوقى راجح المتحدث باسم جمعية الجالية السورية بتونس عن الأمل فى أن يكون الوقت قد اقترب لإعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة