الشرطة الإيطالية تعتقل غينى يشتبه بضلوعه فى تعذيب مهاجرين بليبيا

السبت، 18 مارس 2017 03:43 م
الشرطة الإيطالية تعتقل غينى يشتبه بضلوعه فى تعذيب مهاجرين بليبيا الشرطة الإيطالية - صورة أرشيفية
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة الإيطالية غينيا فى العشرين من عمره، وصل أخيرا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، للاشتباه فى انه قام بأعمال تعذيب فى معسكر للمهاجرين فى ليبيا، كما جاء فى بيان صدر السبت.

وذكرت الشرطة الصقلية ان هذا الشاب أنقذ عندما حاول مهاجرون ضربه حتى الموت لاتهامه بتعذيبهم فى مركز تجمع مؤقت فى ليبيا، والشاب الغينى الذى اعتقل فى 14 مارس بعد عشرة أيام على وصوله، مشبوه بالاتجار بالبشر والاحتجاز والعنف الجنسى والقتل التى قام بها مع مهربين آخرين للمهاجرين.

ووصف مهاجرون للسلطات الايطالية اعمال تعذيب تعرضوا لها فى ليبيا عندما كانوا يتصلون بأقاربهم فى بلدانهم، وكيف كان الجلادون يبتزون الاموال من الأقارب كشرط لوقف التعذيب، وقال مهاجر "كلما اردت ان اتصل هاتفيا بالمنزل، كان يوثقنى ويطرحنى على الارض ورجلاى فى الهواء. وعندما يثبتني، كان يضربنى بطريقة متكررة وعنيفة بخرطوم بلاستيكى على كل انحاء جسدى وخصوصا على اخمصى قدمى حتى لا أقوى على المشي".

واوضح آخر "غالبا ما كان يعلق على لسانى أسلاكاً كهربائية ويصعقنى بها"، فيما تحدث آخر عن حروق تعرض لها من جراء صب مياه مغلية عليه ،وفى يناير، اتهم صومالى فى الثانية والعشرين من عمره تعرف اليه ضحاياه ايضا فى ميلانو، بارتكاب جرائم وتعذيب والقيام بعمليات ابتزاز فى معسكر بليبيا ،بعد ست سنوات على سقوط معمر القذافي، باتت ليبيا التى تمزقها الصراعات على السلطة واعمال العنف، معبرا للهجرة السرية إلى ايطاليا واوروبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة