اقتصاديون: نسير على الطريق الصحيح رغم بطء الخطوات

السبت، 18 مارس 2017 12:39 م
اقتصاديون: نسير على الطريق الصحيح رغم بطء الخطوات فخرى الفقى
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عدد من خبراء الاقتصاد إن مصر تسير على الطريق الصحيح بالرغم من بطء الخطوات، حيث قال الدكتور فخرى الفقى، أستاذ الاقتصاد ومساعد مدير صندوق النقد الدولى السابق، إن هناك ضوء فى آخر النفق، لأننا لأول مرة نضع أقدامنا على الطريق الصحيح لتطوير الاستثمار، بالرغم من البطء وسيكون المواطن يده بيد الحكومة للإصلاح.

 

وأضاف محمد نادر، عضو مجلس إدارة جمعية شباب الأعمال، خلال الجلسة الأولى من منتدى مصر الاقتصادى المقام بأحد فنادق القاهرة، إننا نحتاج إلى التناغم بين القيم المتاحة لدى مصر وفقا لاستراتيجية عامة، توفر الأراضى والقوى العاملة ومدخلات الإنتاج ويجب إعادة هيكلة لاقتراض الحكومى لتتيح الفرصة أمام القطاع الخاص.

 

ومن جانبه، قال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار، نحتاج إلى تسجيل العقارات لأنها ستكون بداية لضم ثروة عقارية تقدر بترليون دولار، ويجب أن نتوقف عن تصدير منتجات فى شكلها الخام.

 

قال محمد البهى عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورئيس لجنة الضرائب والجمارك بالاتحاد، إن التوسع الأفقى فى التصنيع يؤسس لتوسيع الرقعة الفاعلة فى مصر ويجب على الدولة أن تدعم القطاع الخاص بتوفير سبل الحياة فى كافة المحافظات.

 

بدوره قال هانى جنينة رئيس البحوث بشركة "بلتون فاينانشال"، إن الأساس فى إصلاح الاقتصاد هو إصلاح المواطن حتى يكون كفئا وقادرا على الإنتاج أكثر وتنخفض الأسعار ويزدهر الاقتصاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة