أمير الدنمارك يرسل خطاب شكر لمحافظ الإسكندرية: سعيد ومنبهر بحسن الاستقبال

السبت، 18 مارس 2017 05:00 م
أمير الدنمارك يرسل خطاب شكر لمحافظ الإسكندرية: سعيد ومنبهر بحسن الاستقبال الأمير هنريك أمير الدنمارك
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الأمير هنريك، أمير الدنمارك زوج مارجريت ملكة الدنمارك، عن سعادته لزيارة محافظة الإسكندرية، مبديا انبهاره بجمالها ورونقها، وذلك خلال رسالة شكر أرسلها إلى الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ممتن فيها حسن الاستقبال الرائع والترتيبات التى أعدت أثناء زيارته التاريخية إلى الإسكندرية، التى استغرقت يومين.

 

كما أشاد بحفاوة الاستقبال والمظهر الحضارى للأماكن التاريخية، وأعرب عن بالغ سعادته بهذه الزيارة مؤكدا حبه لمصر والإسكندرية، خاصة أن هذه الزيارة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

 

كان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية قد استقبل الأمير هنريك أمير الدنمارك بمطار برج العرب الدولى، وذلك فى إطار زيارته السنوية للإسكندرية، رحب خلالها المحافظ بالأمير مؤكدا أن زيارته تأتى تأكيدا للعالم أجمع عن مدى الاستقرار التى تنعم به مصر فى ظل القيادة السياسية الحالية، وأوضح أن الإسكندرية من أهم مدن مصر وهى مقصدا سياحيا للكثير من زائرى مصر وبها العديد من المقومات السياحية المختلفة والأماكن التاريخية والأثرية الخلابة.

 

وأهدى المحافظ مفتاح اﻹسكندرية ومجموعة من الكتب التاريخية عن الإسكندرية للأمير هنريك.

 

وزار الأمير هنريك المعالم المختلفة للإسكندرية حيث زار قلعة قايتباى والمسرح الرومانى، ومتحف المجوهرات، والمتحف القومى ومكتبة الإسكندرية، مؤكدا أن السياحة إلى مصر تحسنت بشكل كبير خلال الأعوام السابقة.

 

يذكر أن زيارة الأمير هنريك الأولى لمحافظة الإسكندرية كانت فى عام 1987، ومن وقتها وهو يحرص على زيارتها كل عام للاستمتاع بجمالها وجوها المميز.

 

جواب شكر من امير الدنمارك لمحافظ الإسكندرية
جواب شكر من امير الدنمارك لمحافظ الإسكندرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة