بالصور.. ملابس وإكسسوارات نعرف أضرارها على الصحة ولا نستطيع الاستغناء عنها.. الكعب العالى ضرورى للباحثات عن الأناقة.. والعدسات اللاصقة لعينين جذابتين.. وضرر ارتداء حمالة الصدر يثير ضجة كبيرة

الجمعة، 17 مارس 2017 03:33 م
بالصور.. ملابس وإكسسوارات نعرف أضرارها على الصحة ولا نستطيع الاستغناء عنها.. الكعب العالى ضرورى للباحثات عن الأناقة.. والعدسات اللاصقة لعينين جذابتين.. وضرر ارتداء حمالة الصدر يثير ضجة كبيرة الجينز الـskinny
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه كل الفتيات والنساء إلى انتقاء الملابس والإكسسوارات التى تزيد من جمالهن وتبرز مدى رشاقتهن، فتنفق كل منهن الكثير من الأموال من أجل الظهور بأجمل الإطلالات متبعات أحدث خطوط الموضة، لكن فى الحقيقة أن هناك عددا كبيرا من الدراسات أثبتت أن الموضة تؤثر سلباً على صحتنا.

 

احذية الكعب العالى

أحذية الكعب العالى

 

منذ زمن طويل ونحن جميعاً كنساء نعلم أضرار ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى ومدى تأثيرها على العمود الفقرى وأنها تسبب آلام الظهر، ورغم ذلك لا تستطيع أى من النساء الأنيقات التوقف عن ارتدائه من أجل إطلالة مبهرة، كذلك استخدام العدسات اللاصقة، حيث عرض عدد كبير من الدراسات العلمية مدى خطورتها على العينين، ونصح الكثير من أطباء العيون بضرورة الاستغناء عنها حفاظاً على صحة العين، إلا أن الفتيات والنساء مازلن متمسكات باستخدامها كذلك.

 

ومن الدراسات العلمية التى أثارت ضجة وكانت محور أحاديث للكثير من النساء منذ فترة طويلة، هو أن ارتداء حمالة الصدر يعمل على تقليل نشاط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تهيج الجلد وخلق الفطريات وزيادة التعرق والإصابة بمرض السرطان، وبالرغم من معرفة معظم النساء بمخاطرها إلا أنه من الصعب أن تتخلى أى منهن عنها.

 

البنطلون الـskinny

البنطلون الـskinny

 

وآخر الدراسات العلمية كانت عن البنطلون الـskinny، والتى أجراها "British Chiropractic Association" (رابطة العلاج بتقويم العمود الفقرى البريطانية)، وأكدت أن النساء تعانى باستمرار من آلام الظهر، و28% من النساء اعترفن أن اختياراتهن لملابسهن لها تأثير قوى على وضعية أجسداهن، وكشفت الدارسة أن البنطلون الـskinny هو العدو الأول لآلام الظهر فهو يقوم بتقييد الحركة فى منطقة الفخذ والركبتين وهى المناطق التى لديها تأثير قوى على تغيير وضعية الجسم ويضغط على المفصل.

 

الحقائب كبيرة الحجم

الحقائب كبيرة الحجم

 

وجاء الجينز الـskinny أكثر تأثيراً على العمود الفقرى من حمل حقائب اليد الـ"oversize" والتى يتم حملها على كتف واحد، فهى من الأسباب الرئيسية لإصابة الكثير من النساء بآلام الظهر والرقبة.

 

ومن أكثر قطع الملابس التى تؤذى الرقبة الظهر هى "المعطف الضخم" المزود بالفراء، فارتدائه باستمرار يؤثر على صحة الرقبة بشكل مباشر، ويلحق به الحذاء ذو الكعب العالى والذى يعزز اضطرابات العمود الفقرى.

 

المعطف الضخم المزود بالفراء

المعطف الضخم المزود بالفراء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة