بالصور.. ثورة مراحيض فى الصين.. تطبيق على الهواتف الذكية لمعرفة مكان "حمامك"

الجمعة، 17 مارس 2017 04:05 م
بالصور.. ثورة مراحيض فى الصين.. تطبيق على الهواتف الذكية لمعرفة مكان "حمامك" المراحيض العامة فى الصين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحكومة المحلية فى منطقة سوتشو بمقاطعة جوانجزو الصينية على ما تقول إنها "ثورة مراحيض" لصيانة المراحيض العامة وزيادة عددها وتطويرها على مستوى الاستيعاب والنظافة، لا سيما وأن المنطقة تعد مقصدا سياحيا.

التطبيق على الهاتف النقال للوصول إلى المراحيض
التطبيق على الهاتف النقال للوصول إلى المراحيض

وأضافت وكالة الأنباء "شينخوا"، أنه يتم حاليا إصلاح 263 مرحاضا عاما، وبناء 85 مرحاضا للسياح، ويستخدم معظم هذه المراحيض التكنولوجيات الجديدة والمريحة، كما أنشأت حكومة سوتشو حمامات للمتحولين جنسيا، وغرفة لرعاية الأطفال، وبها "واى فاى" وأماكن لشحن الهاتف المحمول وغيرها من الخدمات.

المراحيض من الخارج
المراحيض من الخارج

 

وأصدرت الحكومة المحلية فى "سوتشو" تطبيقا على الهواتف الذكية يتيح لزوار المدينة فرصة البحث عن أقرب مرحاض عام من مكان تواجدهم، وكذلك تقييم المراحيض إلكترونيا.

 

المراحيض من الداخل
المراحيض من الداخل

 

وتعتزم بكين تعزيز الاستثمار فى السياحة مع وجود خطط لتنمية مناطق صناعية قديمة ورفع معايير نظافة المراحيض فى المناطق السياحية بهدف زيادة مساهمة هذا القطاع فى النمو الاقتصادى للبلاد.

 

خريطة المراحيض على مستوى المدنية
خريطة المراحيض على مستوى المدنية

 

وقالت صحيفة "تشاينا ديلى" إن الحكومة الصينية تخطط لاستثمار 2 تريليون يوان صينى (حوالى 290 مليار دولار) فى القطاع السياحى ما بين عامى 2016 و2020، لتترجم هذه الاستثمارات على شكل نمو فى اقتصاد البلاد.

 

خلال عمليات تنظيف المراحيض
خلال عمليات تنظيف المراحيض

 

وتتضمن الخطط إحداث "ثورة فى المراحيض" عبر زيادة مستوى نظافة المراحيض العامة فى المرافق السياحية، إذ تنوى الحكومة تحديث 100 ألف مرحاض عمومى ما بين عامى 2016 و2020.

برنامج لمتابعه اراء الجمهور من الخدمه المقدمه
برنامج لمتابعة آراء الجمهور حول الخدمة المقدمة

 

وقالت الحكومة الصينية إن هذه الاستثمارات سترفع مساهمة القطاع السياحى فى النمو الاقتصادى من 10.8% سجلها العام الماضى، إلى 12% بحلول العام 2020.

 

وتأمل الحكومة من خلال الإصلاحات زيادة عدد السياح الأجانب من 134 مليون إلى 150 مليون سائح سنويا، وجنى 7 تريليونات يوان (حوالى تريليون دولار) بحلول العام 2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة