القابضة لمياه الشرب: نسعى للتكامل بين مصر والسعودية فى مجال تحلية المياه

الخميس، 16 مارس 2017 01:02 م
القابضة لمياه الشرب: نسعى للتكامل بين مصر والسعودية فى مجال تحلية المياه وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الشركة القابضة تسعى لتوقيع عقود شراكة مع الشركات السعودية المتخصصة فى مجال تحلية المياه.
 
وأضاف المهندس ممدوح رسلان، خلال مؤتمر لشركة مياه الشرب أن السعودية تعد أكبر دولة فى العالم تنتج مياه محلاة، مشيرا إلى أن السعودية تنتج حوالي 20٪ من المياه المحلاة فى العالم، وهناك بعض المحطات وصلت طاقتها الإنتاجية لمليون متر مكعب فى اليوم.
 
وأشار إلى أن المؤتمر الدولى  لتحلية المياه الذى سيعقد إبريل المقبل، يهدف إلى تبادل الخبرات بين مصر والسعودية في هذا المجال، بالإضافة إلى توطين صناعة تحلية المياه في مصر بدلا من استيرادها.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى،  وزير الإسكان والموافق والمجتمعات العمرانية، قد أكد أنه لا يخفي على أحد أن مصر دخلت فى مرحلة الفقر المائى وتراجع نصيب الفرد من المياه إلى ٧٠٠ متر مكعب سنويا، مما يزيد من أهمية التوجه لتحلية مياه البحر.
 
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال مؤتمر صحفى نظمته الشركة القابضة لمياه الشرب ظهر البوم، أن تحلية مياه البحر أصبحت قضية أمن قومى فى ظل الزيادة السكانية التى تعيشها مصر حاليا، لافتا إلى أن كافة الدارسات أكدت أن نصيب الفرد داخل مصر فى تراجع مستمر.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة