مشاكل أجانب الكرة المصرية أكثر من أهدافهم.. مايوكا مهاجم الزمالك فى البوكس "سكران".. "تهريب الدولارات" سبب القبض على لاعب إنبى فى مطار القاهرة.. وبناهينى يهرب من الإسماعيلى للإنفاق على أسرته

الأربعاء، 15 مارس 2017 03:38 م
مشاكل أجانب الكرة المصرية أكثر من أهدافهم.. مايوكا مهاجم الزمالك فى البوكس "سكران".. "تهريب الدولارات" سبب القبض على لاعب إنبى فى مطار القاهرة.. وبناهينى يهرب من الإسماعيلى للإنفاق على أسرته مايوكا مهاجم الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زادت فى الفترة الأخيرة مشاكل المحترفين الأجانب والأفارقة بالكرة المصرية، وأصبحت حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى، لاسيما إنها انتقلت من المستطيل الأخضر لأقسام الشرطة وساحات المحاكم.

 

وفى السطور التالية.. نستعرض أزمات الأجانب فى الكرة المصرية هذا الموسم..

ماريو مارتينيز

قامت قوات الأمن بمطار القاهرة بتوقيف الهندرواسى ماريو مارتينيز لاعب إنبى، قبل سفره لبلاده بتهمة تهريب الأموال العامة، وذلك بعد أن تم ضبط مبلغ كبير من الدولارات معه، فى حقيبته الشخصية بعدما تقاضى مستحقات من ناديه.

 

وتم ضبط مبلغ 38 ألف دولار مع اللاعب أثناء سفره إلى بلاده الخميس الماضى بعدما تقاضى مستحقاته من ناديه، وتحفظت إدارة الأموال العامة بالمطار، على اللاعب وتم عرضه على النيابة، حيث اضطر مارتينيز لحمل الدولارات بحقيبته الشخصية نظرًا لرفض البنك فى مصر، تحويل المبلغ لبلده.

ماريو مارتينيز
ماريو مارتينيز

 

كان اللاعب الهندوراسى فى طريقه للانضمام لمعسكر بلاده، الذى يستعد لخوض مباراتين حاليا ضد الولايات المتحدة الأمريكية وكوستاريكا.

 

وذكرت صحيفة "la prensa"، أن مارتينيز عاش حادثا مؤسفا فى مصر، وكان على وشك السفر لهندوراس للانضمام إلى المنتخب الوطنى لبلاده، قبل أن يتم اعتقاله من قبل السلطات المصرية لأنه كان يحمل أمواله بالدولار.

 

وأضافت الصحيفة: "اللاعب تم حجزه لمدة 13 ساعة، وتم استجوابه من قبل الشرطة المصرية عن طريق أحد المترجمين، لم تكن السلطات تعرف أنه لاعب كرة قدم فى نادى إنبى وأن هذه الأموال راتبه فى النادى".

 

وواصلت: "مارتينيز منزعج وغاضب بسبب عدم مساعدة نادى إنبى له، وقرر عدم العودة لمصر مرة أخرى".

 

وكان مارتينيز نشر صورة له فى مطار القاهرة، عقب الإفراج عنه وكتب عليها "شكرا مصر على كل شىء".

 

وأكد محمد عبدالحافظ وكيل اللاعب، أن السلطات سمحت لمارتينيز بالسفر بمبلغ 10 آلاف دولار فقط، وتم مصادرة باقى الأموال ولم يستردها حتى الآن.

 

وعلم الجهاز الفنى للفريق البترولى بقيادة المدير الفنى طارق العشرى، أن اللاعب قد قرر عدم العودة إلى مصر مجددًا بعد الذى حدث له بمطار القاهرة، وأنه سينهى التعاقد مع إنبى.

 

وينتاب الجهاز الفنى لإنبى الخوف من أن يتمسك ماريو مارتينيز بموقفه، خاصة أنه أصبح من أعمدة الفريق الأساسية ويعتمد عليه طارق العشرى بشكل كبير.

مايوكا

وفى الزمالك طالب المستشار مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى ومدير الكرة، إسماعيل يوسف، برفع مذكرة تفصيلية عن واقعة الزامبى إيمانويل مايوكا، مهاجم الفريق، بشأن ضبطه مخمورًا، الأحد الماضى.

 

مايوكا

مايوكا

 

وشدّد «منصور» على توقيع عقوبات مالية على اللاعب فى حال تأكد صحة الواقعة، مؤكدًا أن القيم والمبادئ داخل النادى، خصوصًا فى فريق الكرة، هى الأهم بالنسبة له، مشيرًا إلى توقيع عقوبة أخرى على اللاعب بخصوص السهر وتواجده فى أماكن غير لائقة.

 

وقال «منصور»: "(مايوكا) مش من بقية أهلى وتصرفه الأخير - إن ثبت - فهو تصرف شخصى لا علاقة للنادى به".

بناهينى

وداخل النادى الإسماعيلى لا تزال واقعة هروب الغانى بناهينى مهاجم الدراويش تخيم على الأجواء داخل قلعة الدراويش.

 

المستحقات المتأخرة هى سبب بداية الأزمة بين الإسماعيلى وبناهينى قبل أن يتقدم الأخير لشكوى فى الاتحاد الدولى، ولكن الأزمة لم تنته هنا بل "هرب اللاعب" حسبما كشف رئيس النادى.

بناهينى

بناهينى

 

وانضم اللاعب إلى الدراويش خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من نادى العروبة السعودى، والذى انتقل إليه بعد تواجده لموسمين فى دورى الدرجة الثانية الإسرائيلى.

 

وتحدث بناهينى لأول مرة بعد واقعة "هروبه" من الإسماعيلى قائلا: "حزين للغاية من الطريقة التى تمت معاملتى بها فى الإسماعيلى".

 

وأضاف "نادم على الانضمام للإسماعيلى لأنهم ليسوا رجالا فى معاملتهم".

 

وأتم "لمدة 7 أشهر لم أحصل على مستحقاتى.. ولدى أسرة وكانت إدارة الإسماعيلى دائما تقول إنها ستحل الأمر. ولم يحدث أى شىء".

 

وأكد نصر عزام المستشار القانونى للإسماعيلى، أن ناديه سيتقدم بشكوى جديدة ضد إيمانويل بناهينى لاعب الفريق السابق.

 

وقال عزام: "النادى سيتقدم بشكوى مباشرة إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا"، متابعا "إضافة إلى هروبه من النادى قبل اكتمال تعاقده".

 

وكشف عزام أن اتحاد كرة القدم رفض تسليم بطاقة اللاعب الدولية لناديه التركى، ولن يتم تسليمها حتى يحصل النادى على حقوقه كاملة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة