مؤيدون لأردوغان يخترقون حسابات البرلمان الأوروبى واليونيسيف على تويتر

الأربعاء، 15 مارس 2017 09:50 ص
مؤيدون لأردوغان يخترقون حسابات البرلمان الأوروبى واليونيسيف على تويتر تويتر
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتد الخلاف الدبلوماسى بين تركيا وهولندا إلى شبكة الإنترنت اليوم الأربعاء حيث وقع هجوم واسع النطاق على حسابات جهات بارزة على تويتر كثير منها لا صلة له بالأمر.

واستخدمت فى الهجمات رسائل مناهضة للنازية باللغة التركية ونالت الاختراقات من حسابات مديرين تنفيذيين بارزين ودور نشر ووكالات حكومية وأيضا بعض مستخدمى تويتر المنتظمين.

ومن بين الحسابات التى تم اختراقها حساب البرلمان الأوروبى والحساب الشخصى للسياسى الفرنسى الآن جوبيه.

كما تم اختراق حسابات خدمة رويترز فى اليابان ومجلة فوربز وعدة وكالات غير هادفة للربح منها منظمة العفو الدولية وفرع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) فى الولايات المتحدة وجامعة ديوك.

ويتواصل الخلاف بين الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وأوربا، نحو التصعيد، بعد أن منعت عدة بلدان أوروبية بينهم ألمانيا وهولندا والسويد مسئولى نظامه من قيادة حشود من الأتراك لديهم، لتأييد التعديلات الدستورية التى يهدف الرئيس التركى من خلالها لتوسيع سلطاته الدستورية.

وتتفاقم الخلافات بين تركيا وأوروبا وعلى رأسها هولندا، منذ أن منعت اثنين من وزراء حكومته من إقامة حشود لدعم الإصلاحات الدستورية المقرر التصويت عليها إبريل القادم، حيث ذهب الرئيس التركى إلى أنهام، الحكومة الهولندية بأنها من " "فلول النازيين والفاشيين" "، وهى التصريحات التى أثارت موجة من الغضب والرفض ليس داخل هولندا فقط ولكن فى ألمانيا أيضا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة