ألمانيا توافق على فتح مراكز اقتراع تركية داخل أراضيها

الأربعاء، 15 مارس 2017 02:24 م
ألمانيا توافق على فتح مراكز اقتراع تركية داخل أراضيها ميركل
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت الحكومة الألمانية رسمياً لتركيا بفتح مراكز اقتراع للتصويت حول استفتاء توسيع صلاحيات الرئيس، شريطة أن تخضع للقانون الألمانى والقواعد الأمنية المتبعة.

وأوضحت الحكومة- فى تقرير أورده موقع (شبيجل أون لاين) اليوم الأربعاء، أنه على الرغم من ذلك فقد استمرت برلين على تهديدها بمنع الساسة الأتراك دخول البلاد وسط تصاعد الأزمة بين تركيا وأوروبا ومؤخرا هولندا.

وأضاف التقرير أن الخارجية الألمانية أرسلت جواباً رسمياً بالموافقة على طلب تقدمت به السفارة التركية لهذا الغرض شريطة أن تخضع للقانون الألمانى والقواعد الأمنية المتبعة، حتى يتسنى لنحو 1.4 ناخب تركى مقيم فى ألمانيا، ومنهم من يحمل الجنسيتين الألمانية والتركية، للمشاركة فى الاستفتاء المقرر له 16 من أبريل المقبل حول توسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضاف بيان الخارجية الألمانية، أن ذلك ينطبق بالأساس على حملات الدعاية، إذ تطالب برلين بإخبارها بجميع النشاطات الانتخابية المزمع تنظيمها على أراضيها فى موعد أقصاه التاسع من الشهر القادم و"بشكل مفصل"، فى إشارة مبطنة إلى حملات الدعاية السابقة والتى تمّ حضر بعض منها، وتقول السلطات الألمانية بشأنها أنه لم يتم إخبارها بطبيعة تلك النشاطات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة