"آى سكور": التعاقد مع شركة عالمية لتقييم الشركات الصغيرة والمتوسطة

الأربعاء، 15 مارس 2017 02:04 م
"آى سكور": التعاقد مع شركة عالمية لتقييم الشركات الصغيرة والمتوسطة محمد رفعت العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتمانى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف محمد رفعت، العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتمانى "اى سكور"، عن تعاقد الشركة مع شركة هندية عالمية، لبناء نظام متخصص لتقييم الشركات الصغيرة والمتوسطة، سيتم إطلاقه خلال شهر سبتمبر المقبل.
 
وأوضح أن الشركات الصغيرة والمتوسطة، ينظر إليها أنها أمن قومى، ولذا أطلق البنك المركزى المصرى، مبادرة لتمويلها ب200 مليار جنيه على مدار 3 سنوات، وأعاد تعريفها مرة أخرى، كما ألزم البنوك بنسبة 20% من محفظة ائتمانها تخصص لهذا القطاع، وهذا توجه جيد،خاصة وأن نسبة تمويلها لم تصل سوى ل4% فقط خلال الأعوام الماضية، مضيفا:"لذا نأمل أن يساهم النظام فى مساندة البنوك، لزيادة محفظة قروضها للشركات الصغيرة والمتوسطة".
 
 
جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، الذى عقد اليوم الأربعاء، لتوقيع عقد استضافة شركة مصر لنشر المعلومات، مركز معلومات الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، بمقر الشركة الأولى بالتجمع الخامس.
 
 
وأضاف رفعت، أن الشركة تخطط أيضا، للمنافسة على المناقصة التى تعدها الهيئة العامة للرقابة المالية، عن قانون الضمانات المنقولة، لتصبح أحد المشغلين.
 
 
واستعرض العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتمانى "اى سكور"، فى مستهل حديثه، التعريف بالشركة، قائلا:"إنها شركة مساهمة مصرية مملوكة لـ 25 بنكا، بالإضافة إلى الصندوق الاجتماعى للتنمية، وتهدف الشركة إلى جمع المعلومات عن المقترضين وتحليلها وعرضها على الجهات المانحة للقروض سواء بنوك أو شركات تأجير تمويلى، ويصل حاليا إجمالى أعضائها الذين يستفيدون بخدماتها نحو 700 عضو.
 
 
وتابع :"الشركة تعمل 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وهو ما كان يضع علينا عبء استمرار تشغيل الموقع طوال اليوم دون انقطاع الخدمة، ولذا تم اختيار شركة مصر لنشر المعلومات لاستضافة مركز معلومات الشركة نظرا لتميزها بين الشركات الموجودة بالسوق فى توافر التأمين والبنية التحتية".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة