مفتى الجمهورية يستقبل مفتى بولندا لبحث أوجه تعزيز التعاون الدينى

الثلاثاء، 14 مارس 2017 10:14 ص
مفتى الجمهورية يستقبل مفتى بولندا لبحث أوجه تعزيز التعاون الدينى جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - الشيخ توماس مسكوفيتش - مفتى بولندا - لبحث أوجه تعزيز التعاون الدينى بين دار الإفتاء المصرية ودار الإفتاء البولندية.

وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء أن هذه الفترة تحتاج إلى التواصل والتعاون بين المؤسسات الدينية الرسمية حتى تكون على موقف واحد من القضايا التى تهم الأمة وخاصة قضايا التطرف والإرهاب الذى بات يهدد الجميع.

وشدد على حرص دار الإفتاء المصرية الشديد على التعاون مع كافة المؤسسات الإفتائية فى العالم، خاصة بعد إنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم التى تضم 35 مفتيًا ومؤسسة إفتائية رسمية حتى الآن.

 وأضاف أن دار الإفتاء المصرية قد فطنت إلى أهمية مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة فى الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الناس فأنشأت مرصدًا لفتاوى التكفير والآراء المتشددة، ومجلة إلكترونية للرد على داعش باللغتين العربية والإنجليزية، فضلًا عن الصفحات الرسمية للدار التى يتابعها ما يزيد عن 6 مليون شخص وتبث بلغات مختلفة.

من جانبه أثنى مفتى بولندا على مجهودات دار الإفتاء المصرية فى مواجهة التطرف والإرهاب والأساليب الحديثة التى تستخدمها الدار خاصة الفضاء الإلكتروني.

وأضاف:"  نحن بحاجة إلى تجديد المفاهيم والرؤى والأساليب الدعوية ومخاطبة الشباب بوسائلهم"، مشيرًا إلى أنهم فى دار الإفتاء ببولندا بصدد إطلاق 7 صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى لتعريف الناس بصحيح الدين بلغات مختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة