بالفيديو.. الرقابة الإدارية تغلق مخزنين للأسمدة خلال حملتها ببورسعيد

الثلاثاء، 14 مارس 2017 03:50 م
بالفيديو.. الرقابة الإدارية تغلق مخزنين للأسمدة خلال حملتها ببورسعيد حملة الرقابة الإدارية على الجمعيات الزراعية ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العقيد محمد الجهينى وكيل مكتب الرقابه الإدارية ببورسعيد،اليوم الثلاثاء، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" انه تم صدور قرارا من قبل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة بغلق مخزنين للأسمدة تابعين لجمعيتين زراعيتين خلال الحملة التى شنتها الهيئة على الجمعيات بمنطقة جنوب بورسعيد وتحويل أرصدتهم من الأسمدة إلى جمعية زراعية أخرى قريبة يتم منها الصرف.

وأوضح "الجهينى" أن الحملة وجدت بعض الملاحظات حيث يوجد مخزنين تابعين لجمعيتين غير صالحين تماما لتخزين الأسمدة من حيث الحالة الانشائية الخاصة بها فلا توجد لها اسقف واسقفها منهارة والمكان غير مؤمن يعرض الاسمدة للتلف من امطار ودرجة حرارة الشمس كل تلك العوامل تؤثر على جودة السماد الذي تقوم الدولة بتوفيره للمزارعين ولا يوجد اية لافتات تدل المزارع على مكان المخزن أو أن هناك مخزن تابع لجمعية زراعية يوفر سماد حكومى لهم وأنه ليس تابع لمحل أو قطاع خاص وكل تلك الملاحظات سنتلافاها.

وقال إن حملة الرقابة الإدارية التى تم شنها استهدفت المرور على الجمعيات الزراعية الموجودة بمنطقة جنوب بورسعيد؛ حيث مرت الحملة علي مخازن الاسمدة الخاصة بالجمعيات الزراعية للوقوف على مدى مطابقتها للمواصفات وتم مطابقة أرصدتها بالكشوفات، وتبين مطابقتها تماما.

وأشار إلى أن تلك الفترة هى فترة انتقال بين موسمى الشتاء والصيف وبالتالى هناك احتياجات للأسمدة فى الموسم الجديد، مؤكدا أن الهيئة سوف تقوم بمخاطبة وزارعة الزراعة لتوفير تلك الاحتياجات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة