بالصور.. مايكل إيسيان آخر المنضمين لقائمة نجوم غدرت بهم كرة القدم

الثلاثاء، 14 مارس 2017 10:23 م
بالصور.. مايكل إيسيان آخر المنضمين لقائمة نجوم غدرت بهم كرة القدم مايكل إيسيان
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غدارة هى كرة القدم.. فهى التى تمنح نجومها كل ما يحلمون به، وتجعلهم فى قمة الشهرة والنجومية، ولكنها تنقلب عليهم فى لحظة واحدة وتسلبهم كل شىء، ليجدوا أنفسهم وراء الكواليس، بعيدين تمامًا عن أغلفة الصحف والمجلات العالمية كما كانوا من قبل، منتظرين الأيام الأخيرة فى مشوارهم مع الساحرة المستديرة.
 
اليوم أعلن نادى بيرسيب باندونج الإندونيسى أنه تعاقد مع مايكل إيسيان نجم المنتخب الغانى وأحد أيقونات تشيلسى الإنجليزى السابق، والذى ارتدى أيضًا قمصان أندية عملاقة مثل ميلان وريال مدريد وليون، وذلك فى صفقة انتقال حر، بعدما ظل اللاعب بدون ناد لمدة 6 أشهر، منذ فسخ تعاقده مع باناثانايكوس اليونانى.
 
صفقة إيسيان جعلته ينضم لكتيبة كبيرة من النجوم الكبار الذين لعبوا لأندية عملاقة، ولكن انتهى بهم المطاف فى أندية صغيرة ومغمورة، إما لأنهم لم يجدوا سواها، أو لأنها عرضت عليهم أموالاً طائلة، ونرصدهم لكم فى هذا التقرير. 
 

1 – رونالدينيو 

 
أحد أعظم من لامست أقدامهم كرة القدم فى التاريخ، واللاعب الذى عشقته الجماهير وأطلقت عليه لقب الساحر بفضل مهاراته الخرافية التى لم يمارسها أحد من قبله، بعد أن لعب لباريس سان جيرمان وتألق مع برشلونة ومن بعده ميلان، لعب لأندية برازيلية ومن بعدها لعب فى صفوف كويريتاريو المكسيكى المغمور، ثم أصبح بلا نادٍ إلى الآن. 
 
رونالدينيو فى كويريتاريو
رونالدينيو فى كويريتاريو
 

2 – أليساندرو ديل بييرو 

 
أسطورة يوفنتوس وأحد أفضل نجوم المنتخب الإيطالى، رفض اعتزال كرة القدم بعد رحيله عن البيانكونيرى، وانضم لفريق سيدنى الأسترالى ومن بعده ديلهى ديناموز. 
 
ديل بييرو فى ديلهى
ديل بييرو فى ديلهى
 

3 – نيكولاس أنيلكا 

 
اللاعب الفرنسى الملقب بـ"الرحالة"، والذى لعب لأكبر أندية العالم مثل باريس سان جيرمان، أرسنال، ريال مدريد، ليفربول، مانشستر سيتى، فناربخشة، بولتون، تشيلسى، ووست بروميتش، لعب أيضًا لأندية مثل شانجهاى شينهوا الصينى، قبل أن ينهى مسيرته فى مومباى سيتى الهندى. 
 
أنيلكا فى مومباى
أنيلكا فى مومباى
 

4 – ريفالدو 

 
أحد أفضل نجوم المنتخب البرازيلى الفائز بمونديال 2002، والذى تألق كثيرًا مع برشلونة، وارتدى قميص ميلان وأولمبياكوس وآيك أثينا، لعب بعد ذلك لأندية مثل بونيودكور الأوزبكى، كابوسكورب الأنجولى، ساو كايتانو البرازيلى، وأخيرًا موجى ميريم البرازيلى الذى كان يلعب له ويرأسه فى نفس الوقت. 
 
ريفالدو فى موجى ميريم
ريفالدو فى موجى ميريم
 

5 – روبرتو كارلوس

 
اللاعب الذى اشتهر بأنه الظهير الأيسر الأفضل فى تاريخ كرة القدم، بعد أن لعب لإنتر ميلان، وقدم أفضل مستوياته مع ريال مدريد فى فترة الجلاكتيكوس التاريخية، لعب بعد ذلك لأندية مثل آنجى الروسى، وديلهى ديناموز الهندى. 
 
روبرتو كارلوس فى ديلهى ديناموز
روبرتو كارلوس فى ديلهى ديناموز
 

6 – صامويل إيتو 

 
أحد أبرز أساطير المنتخب الكاميرونى والقارة الإفريقية، والذى ارتدى قميص ريال مدريد، وأذهل الجميع عندما لعب لبرشلونة ومن بعده إنتر ميلان، ثم لعب لتشيلسى وإيفرتون وسامبدوريا، انتهى به المطاف فى فريق أنطاليا سبور التركى.
 
صامويل إيتو فى أنطاليا سبور
صامويل إيتو فى أنطاليا سبور
 

7 – كارلوس تيفيز 

 
النجم الأرجنتينى الذى كان فى وقت ما من أفضل المهاجمين فى العالم، ولعب لأندية عملاقة مثل وستهام، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتى ويوفنتوس، وعاد لبلاده ليلعب مع بوكا جونيورز، انضم بعد ذلك لفريق شانجهاى شينهوا الصينى من أجل الأموال. 
 
كارلوس تيفيز فى شانجهاى
كارلوس تيفيز فى شانجهاى
 

8 – ديفيد تريزيجيه 

 
نجم المنتخب الفرنسى الذى فاز معه بمونديال 1998، وتألق كثيراً بقميص يوفنتوس، ومن قبله موناكو، ولعب بعد ذلك فى أندية أرجنتينية، أنهى مسيرته فى فريق بونى سيتى الهندى المغمور.
 
تريزيجيه فى بونى سيتى
تريزيجيه فى بونى سيتى
 

8 -  روبرت بيريز

 
نجم المنتخب الفرنسى الفائز معه بمونديال 1998، وأحد أفضل نجوم أرسنال عبر تاريخه، لعب بعد ذلك لفياريال وأستون فيلا، ولكنه أنهى مسيرته فى فريق جوا الهندى المغمور. 
 
روبرت بيريز فى جوا الهندى
روبرت بيريز فى جوا الهندى
 

9 – حاجى ضيوف 

 
أسطورة المنتخب السنغالى، وأبرز نجومه فى فترته الذهبية بمونديال 2002، والذى لعب لأندية كبرى مثل ليفربول، بولتون، سندرلاند، بلاكبيرن روفرز، ورينجرز الأسكتلندى، لعب بعد ذلك لفريق صباح الماليزى المغمور. 
 
ضيوف فى صباح الماليزى
ضيوف فى صباح الماليزى
 

10 – أليساندرو نيستا 

 
كان واحدًا من أفضل المدافعين فى العالم، وفاز مع إيطاليا بمونديال 2006، وتألق كثيرًا بقميص ميلان ومن قبله لاتسيو، ولكنه انتقل بعد ذلك لمونتريال إمباكت الكندى، قبل أن يلعب لفريق تشينايين الهندى. 
 
نيستا فى تشاينين الهندى
نيستا فى تشينايين الهندى
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة