الجيش الليبى يحرر منطقة الهلال النفطى بالكامل.."القيادة العامة":قواتنا تلاحق فلول الجماعات الإرهابية المنهارة.."سرية مقاتلة" تؤمن جميع الحقول النفطية بـ"مرادة"..مسئول عسكرى:مقتل 4 وإصابة 17 من أبطالنا

الثلاثاء، 14 مارس 2017 09:00 م
الجيش الليبى يحرر منطقة الهلال النفطى بالكامل.."القيادة العامة":قواتنا تلاحق فلول الجماعات الإرهابية المنهارة.."سرية مقاتلة" تؤمن جميع الحقول النفطية بـ"مرادة"..مسئول عسكرى:مقتل 4 وإصابة 17 من أبطالنا الجيش الليبى يحرر منطقة الهلال النفطى بالكامل
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الجيش الوطنى الليبى من تحرير منطقة الهلال النفطى من قبضة الإرهابيين، وأكد مدير مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة العبيدى، أن القوات المسلحة استطاعت تحرير الهلال النفطى بالكامل من قبضة المليشيات الإرهابية.

وأضاف مدير مكتب إعلام القيادة العامة للجيش الليبى، فى تصريح صحفى، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الليبية حررت الهلال النفطى بالكامل، وتبسط حاليًا سيطرتها عليه، وتلاحق فلول الجماعات الإرهابية المنهارة.

بدوره، قال الناطق الرسمى باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسمارى، إن قوات الجيش بسطت سيطرتها الكاملة على منطقة راس لانوف والسدرة بمنطقة الهلال النفطى.

وقالت غرفة عمليات سرت الكبرى التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، أن قوات الجيش تمكنت من استعادة سيطرتها الكاملة على مينائى رأس لانوف والسدرة بمنطقة الهلال النفطى، وتواصل مطاردة الإرهابيين إلى ما بعد بن جواد.

فيما أعلنت سرية مرادة المقاتلة التابعة لحرس المنشآت النفطية الليبية فرع الوسطى والشرقية، قيامها بدوريات استطلاعية هجومية انطلاقًا من حقول السماح وتيبستى و47 البيضاء وصولًا إلى حقل الناقة وجبال الهروج لتأمين جميع الحقول النفطية فى حوض مرادة، والتى تعتبر من أهم منابع النفط لمنطقة خليج السدرة.

وأكدت السرية فى بيان صحفى – حصل "اليوم السابع" على نسخة منه- أن قواتها انتشرت فى منطقة واسعة حسب الخطة، وتمركزت فى العديد من النقاط لتأمين الطرق الصحراوية جنوب منطقة الهلال النفطى، وذلك تزامنًا مع إعطاء الإذن بانطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير الموانئ النفطية فى خليج السدرة كخطوة أولى.

وكانت قوات الجيش الليبى قد بدأت عملياتها العسكرية الشاملة لتحرير منطقة الهلال النفطى، والتى انطلقت، اليوم الثلاثاء، لدحر المليشيات الإرهابية، بعد الأوامر الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر بتقدم القوات واستعادة السيطرة على تلك المنطقة الحيوية.

وشارك فى العمليات سلاح الجو الليبى وسلاح البحرية والقوات البرية المدعومة بالمدفعية وقوات الاستطلاع.

فيما أكد قائد عمليات غرفة "أجدابيا" العسكرية العقيد فوزى المنصورى، أن الجيش الوطنى الليبى يتعامل بحرفية كاملة، وذلك بتحييد وتجنيب المنشآت النفطية أى دمار أو خراب، كما فعل الجيش الليبى فى سبتمبر الماضى.

وأكد أن الجيش سيقوم بتسليم الموانئ لحرس المنشآت النفطية وتشديد الحراسة، كما سيواصل عملياته العسكرية بالتقدم نحو مدينة الجفرة.

فيما أكد المتحدث الرسمى باسم حرس المنشآت النفطية التابع للقيادة العامة للجيش الليبى، محمد الصادق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا، اليوم الثلاثاء، مقتل 4 وإصابة 17 آخرين فى معارك تحرير الهلال النفطى.

ومن جانبه، بارك رئيس مجلس النواب والقائد الأعلى للقوات المسلحة العربية الليبية المستشار عقيلة صالح انتصارات القوات المسلحة والشباب المساند بتحرير مينائى راس لانوف والسدرة من براثن الإرهابيين.

وترحم المستشار عقيلة صالح على شهداء الوطن الذين سطروا مجدًا لن تنساه الأمم، موجهًا بالحفاظ التام على مقدرات الشعب الليبى من قبل القوات المسلحة، مضيفًا: "المجد والخلود للشهداء وعاشت ليبيا حرة دولة ذات سيادة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة