"التموين" تبدأ استلام البطاقات الورقية من المحافظات لتحويلها إلى إلكترونية.. "الجيزة" تحصر بيانات 130 ألف بطاقة.. مطروح تعلن خلوها من "الورقية".. والخميس آخر مهلة أمام المديريات لإرسال بيانات البطاقات للوزارة

الثلاثاء، 14 مارس 2017 06:00 ص
"التموين" تبدأ استلام البطاقات الورقية من المحافظات لتحويلها إلى إلكترونية.. "الجيزة" تحصر بيانات 130 ألف بطاقة.. مطروح تعلن خلوها من "الورقية".. والخميس آخر مهلة أمام المديريات لإرسال بيانات البطاقات للوزارة بطاقات صرف تموين الكترونية والبرلمان
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام البطاقات الورقية وبيانات بطاقات بدل الفاقد والتالف من المديريات فى مختلف المحافظات، تمهيدًا لإرسالها إلى الشركات المسئولة عن استخراج البطاقات الذكية لتحويل جميع البطاقات الورقية إلى إلكترونية، فى موعد أقصاه نهاية شهر مارس الجارى، لتمكن أصحاب البطاقات من صرف السلع التموينية والخبز المدعم بدلًا من لجوئهم لصرف الخبز من خلال الكارت الذهبى لدى أصحاب المخابز.

 

وقال مصدر مسئول فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزارة استلمت بيانات ما يقرب 140 ألف بطاقة ورقية وبدل فاقد وتالف من المديريات حتى الآن، وإن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أمهل المديريات للانتهاء من إرسال جميع بيانات البطاقات الورقية لمدة أسبوع، اعتبارًا من السبت الماضى وحتى الخميس المقبل، لتقوم الوزارة بدورها بمراجعة البيانات وإرسالها إلى الشركات المنفذة لتحويل كافة البطاقات الورقية إلى إلكترونية، فى موعد أقصاه نهاية الشهر الجارى.

 

وأضاف أنه بمجرد الانتهاء من تحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية، سيتم إعادة النظر فى عدد الأرغفة المخصصة للكارت الذهبى لدى أصحاب المخابز حيث من المقرر تخفيضها مرة أخرى، وسيحصل وقتها المواطنين على الخبز المدعم بالبطاقات الذكية الخاصة بهم دون الاعتماد على الكارت الذهبى لدى أصحاب المخابز، لافتًا إلى أنه سيتم بالتوازى تكثيف الحملات الرقابية على المخابز لرصد أى مخبز يمتنع عن بيع الخبز للمواطنين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

وأشار المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن بطاقات التموين الورقية الموجودة حاليا لدى بعض المواطنين صدرت قبل عام 2016، ومع ذلك لم يتم تحويل الكثير منها إلى إلكترونية حتى الآن، نتيجة تقاعس الشركات المنفذة للبطاقات، حيث أنه منذ بداية شهر ديسمبر 2015 لم يصدر أى بطاقة تموين ورقية وما يوجد حاليا من بطاقات ورقية كانت من قبل ذلك التاريخ، لافتا إلى أن مديريات التموين تواصل حاليا حصر بيانات البطاقات الورقية، وإرسالها إلى الوزارة لتحويلها إلى بطاقات إلكترونية.

 

من جانبه، أكد المهندس السيد أبو اليزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة مطروح، أنه يوجد 93 ألف بطاقة تموين إلكترونية لدى المواطنين بالمحافظة، ولا يوجد أى بطاقات ورقية، قائلًا: "محافظة مطروح خالية من البطاقات الورقية".

 

وأوضح أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع والخبز للمواطنين بشكل مستمر إضافة إلى أن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، وضع خطة بالمحافظة لبيع السلع فى العديد من المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

وأضاف "أبو اليزيد" أن عدد البطاقات بدل التالف والفاقد بالمحافظة بلغ 2400 بطاقة وتم استخراج منهم 1200 بطاقة ذكية وتسليمها للمواطنين وجارى استخراج باقى البطاقات، حيث يحصل المواطنين على الخبز بالمحافظة بالبطاقات الذكية ولا يوجد بطاقات ورقية لدى المواطنين بالمحافظة.

 

فيما أكد محمد ناجى، وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة لـ"اليوم السابع" أنه تم حصر بيانات ما يقرب من 130 ألف بطاقة تموين ورقية وبطاقات بدل الفاقد والتالف بالمحافظة، وتم إرسال الكثير من هذه البطاقات إلى وزارة التموين، وفقًا لتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين، وأنه سيتم إرسال جميع بيانات البطاقات الورقية للوزارة حتى يوم الخميس المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة