ولى ولى العهد السعودى يغادر إلى واشنطن للقاء ترامب

الإثنين، 13 مارس 2017 05:34 ص
ولى ولى العهد السعودى يغادر إلى واشنطن للقاء ترامب الأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر الديوان الملكى السعودى، فى بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، أن ولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان غادر المملكة، اليوم الاثنين، متوجها إلى الولايات المتحدة فى زيارة من المقرر أن تشمل محادثات مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وسيكون ذلك أول لقاء بين نجل العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز الذى يقود خطة إصلاح اقتصادى سعودية والرئيس الأمريكى منذ تولى ترامب السلطة فى يناير.

 

وقال البيان إن الأمير محمد الذى يشغل أيضا منصب وزير الدفاع من المتوقع أن يبحث "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك" خلال محادثاته مع ترامب والمسؤولين الأمريكيين الآخرين، وأضافت دون الخوض فى التفاصيل أن زيارة العمل ستبدأ يوم الخميس.

 

وعاهل السعودية، أكبر مصدر للنفط فى العالم، موجود حاليا فى اليابان فى إطار جولة آسيوية تستغرق شهرا لبناء علاقات مع أسرع مستوردى النفط السعودى نموا فى العالم ولتعزيز الفرص الاستثمارية ومنها بيع حصة فى شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو.

 

وجاء فى بيان للبيت الأبيض أن ترامب تحدث هاتفيا مع الملك سلمان بعد قليل من توليه السلطة فى يناير كانون الثانى واتفقا على دعم إقامة مناطق آمنة فى سوريا واليمن.

 

وقالت واس إن وولى ولى العهد التقى قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة بالرئيس التنفيذى لسيتى جروب مايكل كوربات فى الرياض أمس الأحد لبحث الفرص الاستثمارية فى المملكة وعلى مستوى العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة