"ميزانية الكونجرس": زيادة عدد غير المشمولين بقانون الرعاية الجديد لـ14مليون

الإثنين، 13 مارس 2017 11:36 م
"ميزانية الكونجرس": زيادة عدد غير المشمولين بقانون الرعاية الجديد لـ14مليون ترامب ومجلس النواب الأمريكى
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مكتب الميزانية المستقل التابع للكونجرس، اليوم الاثنين، عن تقييمه لمشروع الرعاية الصحية المقترح من الجمهوريين، قائلا إن عدد الأمريكيين غير المؤمن عليهم تحت هذا المشروع سيزيد عن برنامج "أوباما كير" بـ14 مليون شخص، حسبما أوردت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية.

 

ومن المتوقع أن يضع التقييم الذى طال انتظاره أنصار مشروع قانون الحزب الجمهورى فى موقف دفاعى، كما أنه من المؤكد أن يعرقل الجهود المتعثرة بالفعل من قبل الحزب لإلغاء واستبدال قانون الرعاية الصحية المعروف بـ"أوباما كير"، والذى وضعه الرئيس السابق أوباما، بحسب الشبكة الأمريكية.

 

وأضاف مكتب الميزانية أن مشروع قانون الجمهوريين، الذى يسمى قانون الرعاية الصحية الأمريكى، سوف يحد من العجز الفيدرالى بـ337 مليار دولار خلال 10 سنوات.

 

وقبل إعلان التقييم، قلل بعض الجمهوريين من أهميته بشكل استباقى. فقال المتحدث باسم مجلس النواب الأمريكى، بول ريان، إنه يتوقع أن يقول مكتب الميزانية فى تقريره إن القانون الجديد لن يغطى جميع المواطنين.

 

وكان قد جدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن إلغاء "أوباما كير" هو ضرورة ملحة، ويعتبر أمر إلغاء البرنامج هو أحد وعود ترامب خلال حملته الانتخابية، منتقدا القانون بأنه "يخرب المنظومة الصحية بأمريكا".

 

وعلى الجانب الآخر، فيرى الديمقراطيون أن مشروع قانون الرعاية الصحية الأمريكى الذى وضعه الجمهوريون سيضع أعباء كبيرة على شرائح من الشعب الأمريكى.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة