حزب الله: أى قانون انتخابى سيحقق لنا الأغلبية وشروطنا لإنصاف المظلومين

الإثنين، 13 مارس 2017 01:04 م
حزب الله: أى قانون انتخابى سيحقق لنا الأغلبية وشروطنا لإنصاف المظلومين نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أن الحزب مع إقرار النسبية فى القانون الانتخابى المقبل بمراتبها المختلفة، سواء كانت نسبية دائرة واحدة على مستوى لبنان أو نسبية على مستوى ثلاثة عشر دائرة أو النسبية على خمس محافظات، المهم أن تكون القاعدة هى النسبية.

 

وشدد قاسم أن الحزب لا يدافع عن مصالحه الحزبية لان جميع القوانين المطروحة تحقق له ما يحتاجه من نسبة المقاعد فى البرلمان، موضحا "نحن لا نبحث عن شكل القانون الذى يعطى حزب الله عددا إضافيا من المقاعد، لأن جميع القوانين على اختلافها تعطى نفس النتيجة، لكن نحن نهتم أن يكون القانون عادلا بالنسبة للقوى الأخرى الموجودة فى الساحة بإنصافها لأن لها حق التمثيل".

 

وقال قاسم، خلال رعايته لحفل تكريم المعلمين والمعلمات الذى أقامه تجمع المعلمين فى بلدة مشغرة لمناسبة عيد المعلم، " نحن ندعم النسبية لأنها تنصف الناس وتمثل جميع القوى من دون استثناء"، بينما القانون الأكثرى يبدأ بمصادرة حق 49% من الناخبين قبل أن تصدر النتائج، لأن من ينجح يأخذ 51%".

 

وأضاف "ومع أننا مع قانون النسبية كنا منفتحين وما زلنا على مناقشة القوانين المقترحة التى تقدم لنا من منطق التسهيل عسى أن نتمكن من الوصول إلى قانون منصف له معايير موضوعية ومتساوية يقترب من الحد الأقصى من النبسية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة