بالصور.."الحريديم"يشنقون دمية بالزى العسكرى اعتراضا على الخدمة بجيش إسرائل

الإثنين، 13 مارس 2017 02:45 م
بالصور.."الحريديم"يشنقون دمية بالزى العسكرى اعتراضا على الخدمة بجيش إسرائل الدمية المشنوقة والتى ترتدى ملابس الجيش الإسرائيلى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن مجموعة من اليهود المتطرفين قاموا بوضع دمية مشنوقة ترتدى الزى العسكرى للجيش الإسرائيلى بحى "ميئة شعاريم" بمدينة القدس أكبر وأهم الأحياء الخاصة باليهود المتدينين فى إسرائيل.

 

وقالت الصحيفة إن الهدف من وضع الدمية بهذا الشكل هو التحريض من أجل تشجيع اليهود المتدينين رفض الخدمة بالجيش الإسرائيلى، لكونهم يرونها تتنافى مع تعاليم اليهودية التى تؤكد أن تعلم التوراة أهم من الخدمة بالجيش.

 

شنق دمية عليها الزى العسكرى للجيش الاسرائيلى
شنق دمية عليها الزى العسكرى للجيش الإسرائيلى

 

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة الإسرائيلية فتحت تحقيقا جنائيا فى الواقعة بعد إزالة الدمية، حيث اعتبرت ذلك إهانة للجيش الإسرائيلى من قبل اليهود المتدينين.

 

الدمية المشنوقة
الدمية المشنوقة

 

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد ألقت القبض على مجموعة من اليهود المتطرفين" الحريديم" الشهر الماضى بتهمة الاشتباك مع الشرطة أثناء القيام بإحضار شاب يهودى مطلوب بالخدمة العسكرية فى حين اعترضوا على ذلك .

 

حى ميئة شعاريم اليهودى
حى ميئة شعاريم اليهودى

 

وكان وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى جلعاد أردن قد أعلن أن السلطات الأمنية ستتخذ ما يلزم تجاه اليهود المتدينين اللذين يقومون بانتهاك القانون وعمل الشرطة فيما يتعلق بتجنيد الحريديم بالجيش الإسرائيلى، مهددا إياهم بدفع ثمن باهظ بسبب أفعالهم .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة