رئيس جامعة المنصورة: مصر ستظل الشقيقة الكبرى لكل الدول المحيطة

الأحد، 12 مارس 2017 05:07 م
رئيس جامعة المنصورة: مصر ستظل الشقيقة الكبرى لكل الدول المحيطة افتتاح احتفالية يوم الشعوب
الدقهلية -شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة فى افتتاح احتفالية يوم الشعوب، أن مصر ستظل الشقيقة الكبرى لكل الدول المحيطة.

وتابع أن الشعوب تستطيع أن تفعل ما لا تقدر علي فعله الحكومات وتحرص جامعة المنصورة على تنظيم هذا اليوم بإسم يوم الشعوب حرصا من دورها الرائد فى التواصل البناء وكونها سفيرا  للعلم والثقافة عن مصر  كما تهدف إلى مزج الثقافات العربية والاسيوية والافريقية مع الثقافة المصرية ليشكلوا جميعا نوع من التوحد والارتباط ليؤكدوا رسالة مهمة وهى أن الحدود إن فرقت الحكومات فلا تفرق الشعوب.

نظمت احتفالية يوم الشعوب إدارة الوافدين بجامعة المنصورة اليوم الأحد، للعام الثالث على التوالى  تحت عنوان " جامعة المنصورة تجمع شعوب العالم "  في المخيم الكشفي أمام الصالة المغطاة بالقرية الأولمبية  بمشاركة سفراء والملحقيين الثقافيين وقناصل  14 دولة من الدول العربية والأفريقية والآسيوية  للطلاب الوافدين بالجامعة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وأضاف القناوى: مصر ستظل الشقيقة الكبرى لكل الدول المحيطة والعلم هو الأساس الذى يتخطى الحدود واللغات والثقافات المختلفة وستظل جامعة المنصورة تقوم بمسئوليتها العلمية والوطنية لتوصيل رسالة محبة إلى كل الشعوب فى كل الدول".

وتابع: الطلاب الوافدون أيضا استطاعوا أن يعكسوا معادن الشعوب وأصالتها من خلال هذا اليوم، الذى جاء لتلبية رغبة هؤلاء الطلاب في إحياء الأصول التاريخية للشعوب والتعرف علي تراثها وموروثاتها لتبادل التعارف بين الطلاب ".

وأشار القناوى إلي أنه ظهر تقارب كبير بين الثقافات في الشعوب العربية والافريقية وحاولت كل دولة أن تبرز أهم ما يميزها  لتبهر الآخرين.

شارك فى المؤتمر الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور زكى زيدان نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب.

كما شارك بالاحتفالية 14 من السفراء والملحقين الثقافيين للدول المختلفة منهم الدكتور محمد على مارم سفير اليمن بالقاهرة ، الدكتور زهير سعد عباس القنصل المسئول عن الشئون الثقافية، الدكتور خالد بن عبد الله النامى  المستشار الثقافى السعودى، الدكتور محمد خالد الازعر المستشار الثقافى لدولة فلسطين  , الدكتورة منى بنت موسى الزدجالية  الملحق الثقافى لسفارة سلطنة عمان، والدكتور شادى المساعدة  الملحق الثقافى لسفارة الاردن، والدكتور على احمد الشيحى  الملحق الثقافى لسفارة الامارات، ويوسف احدادة  القائم بأعمال السفير الليبى، ومحمود عارف نيابة عن المستشار الثقافى لمملكة البحرين، وعلى عمر أفراح يابة عن المستشار الثقافى للصومال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة