الإمارات تحذر مواطنيها من رسائل مشبوهة على "واتس آب" لترويج المخدارت

الأحد، 12 مارس 2017 05:56 ص
الإمارات تحذر مواطنيها من رسائل مشبوهة على "واتس آب" لترويج المخدارت تطبيق واتس آب
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزارة الداخلية الإماراتية من اتصالات ورسائل خارجية مشبوهة تصل عبر وسائل التواصل الاجتماعى تقدم عروضا لبيع وترويج مواد وعقاقير مخدرة.

 

وقالت الوزارة بحسب الوكالة الامارتية "وام"، إنها لاحظت فى الآونة الأخيرة تلقى بعض قاطنى الدولة وبشكل عشوائى مكالمات على هواتفهم الشخصية ورسائل عبر تطبيق " واتساب " بشكل رئيسى، ووسائط أخرى من جهات مجهولة تحمل أرقاما لدول خارجية، من بينها رسائل تأتى من باكستان تحمل صورا لعقاقير مخدرة، ويطلبون تحويلات مالية بغية الاستيلاء عليها.

 

وأكدت الوزارة أنها على ثقة بوعى الجمهور من "أبواق للنصب والاحتيال للاستيلاء على أموال الغير مما يتسبب فى دخول من يتجاوب معهم فى طائلة المساءلة القانونية وفق قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، ودعت الوزارة الجمهور لإبلاغ الأجهزة المعنية عن الرسائل حال تلقيها.

 

وأشار العقيد سعيد بن توير السويدى مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية إلى أنه تم رصد تلك الرسائل والاستدلال على مرسليها بالتعاون مع الجهاز النظير فى باكستان .. مؤكدا أن العمل جار وبالتنسيق مع الأجهزة النظيرة فى دول صديقة وشقيقة لمتابعة كافة أشكال الاتصالات الوهمية والوصول إلى أوكارها أينما وجدت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة