5 تطورات يحتاجها الدورى المصرى للتحول للشكل الأوروبى

الأحد، 12 مارس 2017 06:45 ص
5 تطورات يحتاجها الدورى المصرى للتحول للشكل الأوروبى ملعب كرة قدم - أرشيفية
كتب محمد محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج الدورى المصرى إلى عدة تطورات ليتحول إلى الشكل الذى يليق بالأعداد الغفيرة من الجماهير المتتابعة داخل مصر وخارجها، ومواكبة الدوريات الأوروبية التى تتواجد فى كيان آخر بالنسبة لباقى دوريات العالم والتى تحظى بالمشاهدة وإقبال كبير من محبى الساحرة المستديرة من كل أنحاء الكرة الأرضية.

 أهم 5 تطورات يحتاجها الدورى المصرى للتحول إلى الشكل الأوروبى هى كالتالى:

تأمين المباريات

تهتم الدول الأوروبية بتأمين المباريات من كل زواياها بداية من دخول الجماهير حتى خروج آخر مشجع فى آمان، وبجانب تأمين اللاعبين والحكام فى أرض الملعب منذ بدء المباراة حتى الانتهاء منها.

فتنتشر قوات الأمن من خارج الاستاد ورجال الأمن الخاص داخله والتى تعمل على تنظيم دخول وخروج الجماهير للاستاد ومراقبة مثيرى الشغب حتى تخرج المباراة دون أى أحداث عنف.

صيانة الملاعب

تمتلك مصر العديد من الملاعب، ولكن تصاب أرضها بحالة من الإهمال، وذلك بسبب كثرة عدد المباريات التى تلعب عليها، وقد تصل إلى 3 لقاءات فى اليوم الواحد، مع تأخر عملية الصيانة تهلك أرض الملعب وتكون السبب الأكبر فى إصابة اللاعبين.

وعلى العكس فى أوروبا لا تقام سوى مباراة واحد فى اليوم على الملعب الواحد وبعدها يتم عمل صيانة حتى تظل أرض الملعب صالحة للعب فى المباريات التى تليها.

عودة الجماهير

فقدت الملاعب المصرية حضور الجماهير للمباريات منذ حادثة بورسعيد ومن بعدها حادثة الدفاع الجوى، وذلك جعل الكرة المصرية تفتقد المتعة والروح التى كانت تتواجد فى المدرجات، وعلى منظمى البطولة فى مصر أن يتم الاتفاق مع الأمن على ميعاد محدد لعودة الجماهير مرة أخرى، فلا يعقل أن تكون الدول التى تعانى من عدم وجود استقرار أمنى بها مثل سوريا والعراق يتواجد فى ملاعبها جماهير، وما زالت الملاعب المصرية بلا جمهور.

الاهتمام بالتحكيم

الأخطاء التحكيمية تتواجد فى جميع ملاعب العالم، وذلك أمر عادى يرتبط بالطبيعة البشرية، والذى يزيد من التشويق فى اللعبة، ولكن فى أوروبا يتم تدريب الحكام بشكل كافٍ، بالإضافة إلى زيادتهم إلى 5 حكام فى أرض الملعب حتى يتم التمكن من خروج المباراة بالدقة التحكيمية.

التصوير والإخراج

تغير الكثير فى أساليب وجودة بث المباريات على شاشات التليفزيون، فأصبحت المباراة تنقل بعدد كبير من الكاميرات قد تصل إلى 16 كاميرا، وذلك حتى تستطيع التقاط الكرة من كل الزوايا والتى تدعم خاصية "سلوموشن" بالإضافة إلى الكاميرات التى لها القدرة على تصوير بمجال رؤية 360 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة