لإضفاء طابع عصرى.. الاتحاد الأوروبى يتخلى عن تقليد التقاط صورة تذكارية لقادته

السبت، 11 مارس 2017 02:53 ص
لإضفاء طابع عصرى.. الاتحاد الأوروبى يتخلى عن تقليد التقاط صورة تذكارية لقادته دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الاوروبى التخلى عن تقليد التقاط صورة تذكارية تجمع قادته اثناء قممهم فى بروكسل، وذلك فى مسعى منه لاضفاء طابع "عصرى" على صورة المؤسسات الاوروبية.

وحتى نهاية 2016 دأب قادة الدول ال28 الاعضاء فى الاتحاد على احترام تقليد الوقوف جنبا الى جنب امام عدسات المصورين من اجل التقاط صورة جماعية تجسد الوحدة بين دولهم.

ولكن المجلس الاوروبى الذى يتولى تنظيم القمم الاوروبية التى تحدد الاولويات السياسية للاتحاد ابلغ وسائل الاعلام انه اعتبارا من القمة التى عقدت فى بروكسل يومى الجمعة والسبت لن يتم بعد اليوم التقاط هذه الصورة التذكارية الجماعية.

وقال دبلوماسى رفيع المستوى فى الاتحاد الاوروبى لوكالة فرانس برس طالبا عدم نشر اسمه ان "الفكرة فى جزء منها تكمن فى ان اعطاء صورة اكثر عصرية" للاتحاد ومؤسساته.

وأضاف أن السبب الاخر وراء التخلى عن هذا التقليد هو رغبة رئيس المجلس دونالد توسك الذى اعيد انتخابه لولاية جديدة الخميس ب"التخفيف" من عبء هذه القمم التى تعقد تكرارا والتى غالبا ما تستمر حتى ساعات متأخرة من الليل.

وقال أن "التقاط هذه الصور يمكن حقا ان يستغرق الكثير من الوقت"، مشيرا الى ان الاتحاد الاوروبى سيسعى الى التعويض على المصورين بأن يخصص لهم مزيدا من الوقت لالتقاط الصور للقادة اثناء وجودهم فى قاعة الاجتماعات الكبرى فى مقر المجلس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة