بالفيديو.. أرملة تنهمر فى البكاء بالكونجرس خلال خطاب ترامب

الأربعاء، 01 مارس 2017 09:21 ص
بالفيديو.. أرملة تنهمر فى البكاء بالكونجرس خلال خطاب ترامب الأرملة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت دموع امرأة شقراء، خلال الخطاب الأول للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى الكونجرس، اليوم الأربعاء، انتباه الجميع.

كارين أوينز، الجالسة على يمين إيفانكا ترامب، هى أرملة الجندى الأمريكى التابع للقوات الخاصة، ويليام ريان أوينز، الذى قتل فى عملية إنزال ضد تنظيم "القاعدة" باليمن، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

"مات ريان كما أراد: كبطل وهو يحارب التنظيم الإرهابى دفاعا عن أمتنا"، هكذا نعى ترامب الجندى الفقيد أمام أعضاء الكونغرس الأمريكى، الذين وقفوا احتراما وإجلالا، موجهين أنظارهم إلى أرملته التى ظلت جالسة ودموعها تنهمر بحرقة، بينما قامت إيفانكا بالتربيت على كتفها مواسية.

وأصر ترامب، خلال كلمته، على أن عملية الإنزال، التى قتل فيها ريان، كانت ناجحة وجمعت معلومات حيوية ضد فرع التنظيم هناك، رغم الشكوك حول فاعلية المهمة، وقال إنه تحدث مع وزير الدفاع، جيمس ماتيس، الذى جدد التأكيد على أن "ريان كان ضمن غارة حققت نجاحا كبيرا وجمعت قدرا كبيرا من المعلومات الحيوية ستقود إلى كثير من الانتصارات فى المستقبل على أعدائنا".

وفى وقت سابق، قام بيل أوينز، والد الجندى القتيل، بطلب إجراء تحقيق فى الظروف التى أدت لمقتل ابنه، واصفا عملية الإنزال، وسط اليمن بأنها "غبية"، الأمر الذى استدعى، شون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض، إلى الرد بسرعة، قائلا إن عملية الإنزال تلك أدت إلى "جمع كثير من المعلومات التى ستساعد فى ضمان أمننا".

وقتل أوينز، البالغ من العمر 36 عاما، فى عملية الإنزال التى استهدفت تنظيم "القاعدة" فى جزيرة العرب فى محافظة البيضاء، فى 29 يناير. وقال مسؤولون أمريكيون إن 14 متشددا قتلوا إلى جانب بعض المدنيين. وقال مسعفون بالموقع إن نحو 30 شخصا قتلوا بينهم 10 نساء وأطفال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة