وزير العدل الأمريكى الجديد يبدأ مهامه بالدفاع عن قرارات ترامب

الخميس، 09 فبراير 2017 07:58 م
وزير العدل الأمريكى الجديد يبدأ مهامه بالدفاع عن قرارات ترامب جيف سيشنز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن وزير العدل الأمريكى الجديد جيف سيشنز، وضع نفسه فى ساحة معركة الدفاع عن الأمر التنفيذى الذى وقع عليه ترامب لمنع سفر مواطنى سبعة بلدان مسلمة إلى الولايات المتحدة .


وأشارت الصحيفة، إلى أن أمر ترامب معلق منذ يوم الجمعة الماضية ، بسبب تعليق قاض اتحادى سريان الأمر،  وهو التحرك الذى أغضب ترامب الذى ينتقد مرارا القضاة الذين يشككون فى صلاحياته. وعلق ترامب أمس الأربعاء قائلا إنه حتى "الطلاب السيئين فى المدرسة الثانوية" يمكنهم فهم أن الرئيس لديه السلطة والقوة لمنع الناس من القدوم إلى الولايات المتحدة باسم الأمن القومي.


وقال فى تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" إذا لم تفز الولايات المتحدة فى هذه القضية فلن ننعم بالأمن والآمان الذى يحق لنا .


وتعتبر هذه الدراما هى اختبار مبكر لسيشنز، الذى اتخذ موقفا متشددا بشأن الهجرة والذى نوه بأنه لن يقف ضد الأمر التنفيذي.


وكان سيشنز الداعم الأول لترامب فى مجلس الشيوخ، وهى اللحظة المحورية لترامب التى دعمت إنشاء شبكة حملته الانتخابية الرئاسية. فلقد ظهر سيشنز فى أحداث الحملة مع ترامب ثم حث زملائه فى الحزب الجمهورى علنا للانضمام إليه لترشيحه.


ويبدو أن قضية الهجرة كانت موضوعا ذات اهتمام مشترك بين ترامب وسيشنز. وسيتولى على الفور الدفاع فى وزارة العدل من أجل ترامب ، ومن المتوقع أن تتخذ محكمة الاستئناف الاتحادية قرارا سريعا بشأن رفع التعليق المؤقت على الأمر التنفيذى بحظر السفر.
وقدم محامو وزارة العدل قضيتهم إلى المحكمة مساء يوم الثلاثاء خلال جلسة استماع أجريت عبر الهاتف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة