مسئول ليبى: ترشيح سلام فياض مبعوثا أمميا لليبيا مرفوض وانتهاك للسيادة

الخميس، 09 فبراير 2017 05:31 م
مسئول ليبى: ترشيح سلام فياض مبعوثا أمميا لليبيا مرفوض وانتهاك للسيادة عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس النواب الليبى طارق الجروشى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس النواب الليبى، الدكتور طارق الجروشى، ترشيح رئيس وزراء فلسطين الأسبق سلام فياض مبعوثًا أمميًا إلى ليبيا خلفًا للألمانى مارتن كوبلر.

وأعرب الجروشى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا، اليوم الخميس، عن رفضه الشديد لما وصفه بـ"فرض شخصيات دولية" على ليبيا دون الرجوع إلى الجهة التشريعية الوحيدة فى البلاد المتمثلة فى مجلس النواب المنتخب.

وكان الأمين العام الجديد للأمم المتحدة انطونيو جوتيرس قد رشح رئيس وزراء فلسطين الأسبق سلام فياض كمبعوث أممى إلى ليبيا خلفًا للألمانى مارتن كوبلر.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس النواب الليبى أن ما يقوم به الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرس من ترشيح سلام فياض كمبعوث ليبيا بديلا لكوبلر وطلب ذلك فى مقترح مقدم لمجلس الأمن هو انتهاك واعتداء واضح فاضح لسيادة الدولة الليبية، وفرض هيمنة القوة دون الرجوع حتى إلى الأطراف السياسية المعنية بالأمر داخل البلاد وسلب حقها في القبول أو الرفض.

ووصف المسئول الليبى ما يقوم به الأمين العام للأمم المتحدة يعد انتقاصًا من حق الشعب فى تقرير مصيره وتقليل من كرامة الوطن، مؤكدًا ان ترشيح سلام فياض أمر مرفوض شكلاً وموضوعًا، وأن بلاده لن تخضع لسياسة الأمر الواقع وسيقدم مجلس النواب الليبى مذكرة احتجاج إلى الأمم المتحدة بالخصوص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة