تباين مؤشرات البورصة فى آخر جلساتها الأسبوعية

الخميس، 09 فبراير 2017 05:31 م
تباين مؤشرات البورصة فى آخر جلساتها الأسبوعية البورصة المصرية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت خبيرة أسواق المال نجلاء فراج، إلى بدء انخفاض مؤشر 30 وهو المؤشر الرئيسى بالبورصة منذ منتصف جلسة أمس، لافتة إلى أنه حقق مكاسب تقدر بـ80 %، خلال آخر جلسة من جلسات الأسبوع، وهو أمر اعتبرته "غير قوى".

وأضافت، فى تصريح اليوم الخميس، أن المؤشر مستقر عند نقطة 13 ألف و114، وأرجعت ذلك إلى أن عمليات الشراء قام بها المصريون "أفراد"، فيما قام بعمليات البيع الأجانب والعرب والمؤسسات.

وأشارت إلى أن حجم التداول كان أقل من المتوسط حيث بلغ أقل من مليار جنيه، موضحة أن قطاع البنوك والعقارات لم يكن له الريادة فى جلسة اليوم.

ولفتت خبيرة أسواق المال إلى أن الأسهم الصغيرة والمتوسطة تحركت بشكل أفضل، موضحة أن أداء مؤشر 70 أفضل بكثير من مؤشر 30 بسبب انخفاض أسعار مؤشر 70 وخطة أعماله التى وصفتها بـ"المرضية".

وعن توقعاتها للجلسة المقبلة، قالت "فراج" إنه سيحدث تباين بين ارتفاع وانخفاض فى المؤشرات فى بداية الجلسة ونهايتها، مؤكدة أنه "إذا كانت المؤشرات فوق نقطة 13 ألف، فهذا الأمر جيد للغاية".

وأشارت إلى أن البورصة تسعى إلى الوصول إلى نقطة 13 ألف و500، مشددة على أن المستثمر بإمكانه جنى الكثير من الأرباح فى حال باع جزءا من أسهمه لكنه يتعين الرجوع إلى رأى خبراء المال لتأكيد البيع أو الشراء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة