بالفيديو والصور.. محافظ بورسعيد: الانتهاء من مصنع بنجر السكر فى 2018 بتكلفة 365 مليون دولار

الخميس، 09 فبراير 2017 04:21 م
بالفيديو والصور.. محافظ بورسعيد: الانتهاء من مصنع بنجر السكر فى 2018 بتكلفة 365 مليون دولار جانب من حصاد المحصول
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، بدء موسم حصاد محصول بنجر السكر بأراضى شرق بورسعيد الزراعية فى قرية 4 بمنطقة سهل الطينة، والتى طالب أهلها بتفعيل دور الوحدة الصحية ومركز الشباب، وحل أزمة نقل المحصول، وبناء مدرسة ثانوية زراعية بدلاً من التى يلجأون إليها وسط سيناء، ووعدهم المحافظ بتلبية جميع مطالبهم ووصفها أنها حقوق لهم.

كان قد قدم محافظ بورسعيد؛ التهنئة لمزراعي شرق وجنوب المحافظة للبدء فى حصاد جهدهم وعرقهم على مدار الموسم الزراعى الشتوى الذي يشمل محصولي بنجر السكر والقمح.

وعرض أحد الأهالي مشاكلهم التي يواجهونها في منطقة سهل الطينة لاسيما قرية 4 التى شهد بها المحافظ حصاد المحصول، وجاءت كالتالي: تفعيل دور الوحدة الصحية التي بالفعل موجودة بالقرية، وبناء مركز شباب بملعب لأبناء القرية؛ هذا بالإضافة إلى إنشاء مدرسة ثانوية زراعية نظرًا لطبيعة المنطقة الزراعية بدلاً من التي يلجأ إليها الأبناء وسط سيناء بـ60 كيلو؛ بجانب حل أزمة نقل المحصول ومكوث سيارات نقل البنجر لأوقات كبيرة ما يُحدث تضرر للمحصول.

ووعدهم محافظ بورسعيد بحل كل هذه الأزمات التي وصفها بأنها حقوق واجبة على كل تنفيذي قائلاً لهم: "دي حقوقكم وفوق رأسنا وحاسبونى على تنفيذها وأنا المسئول عن ده"؛ لافتًا إلى أنه وجه معديات الشرق بأولوية العبور لسيارات محصول بنجر السكر من الساعة العاشرة مساءً حتى السادسة صباحًا.

ووجه المحافظ الوفد المرافق له من المديريات والأحياء بسرعة تلبية طلبات وحل مشاكل قرية 4 خاصة ومنطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد عامة؛ مشيرًا إلى أنه سيتم دعم هذه المطالب من المحافظة.

وأكد المحافظ أن المساحة المنزرعة ببنجر السكر تبلغ 29 ألف فدان وتزداد بصورة دائمة نظرًا لإقبال المزراعين على التوسع فى زراعة هذا المحصول؛ مضيفًا أن الفدان يعطي حوالي 20 طنًا، وقد تحتاج المحافظة لأكثر من ذلك تزامنًا مع إنشاء المصنع الجديد لبنجر السكر والذى تصل استثماراته لـ 365 مليون دولار على مساحة 85 فدانا بطاقة إنتاجية نصف مليون طن سكر في العام.

وأشار "الغضبان" للأهالى إلى أنه سيتم الانتهاء من هذه المشكلة تمامًا بحلول عام 2018 ببناء المصنع في الجنوب ومرورها من خلال الأنفاق التي يتم إنشاؤها أسفل مجرى قناة السويس الملاحي.

وقال المهندس أمين عبد الجليل – بالإدارة الزراعية بمنطقة سهل الطينة، إنه يتم زراعة 540 ألف فدان تصل إلى سيناء منها 34 ألف فدان ببورسعيد؛ يتم زراعتها شتاءً بالقمح والبنجر، وصيفًا بالقطن والأرز؛ بإنتاجية حوالي 25 طن للفدان الواحد.

وأضاف "أمين" لـ"اليوم السابع"، أنه يتم توريد المحصول على 6 مصانع لبنجر السكر بمحافظات مصر وفقًا لتعاقدات يقوم المصنع بإبرامها مع المزارعين تحتوى على سعر الطن وكل التفاصيل منذ بداية موسم الزراعة.

يذكر أنه قد رافق محافظ بورسعيد وفد من مديريات الشباب الرياضة، التربية والتعليم، الزراعة، ورئيس مدينة بورفؤاد، والمهندس حلمى أبو العطا المستشار الزراعي للمحافظة، ومدير قطاع شركة القناة للكهرباء.

 

 سيارة تحمل المحصول
سيارة تحمل المحصول

 

منطقة سهل الطينة
منطقة سهل الطينة

 

 محصول بنجر السكر
محصول بنجر السكر

 

جانب من حصاد المحصول
جانب من حصاد المحصول

 

 المحافظ يلتقي الأهالى
المحافظ يلتقي الأهالى

 

 جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

أهالي قرية 4 بمنطقة سهل الطينة
أهالي قرية 4 بمنطقة سهل الطينة

 

أحد الأهالى يستعرض مشاكلهم
أحد الأهالى يستعرض مشاكلهم

 

مدير عام مديرية الزراعة
مدير عام مديرية الزراعة

 

المحافظ مع أحد الأهالي بأرضه الزراعية
المحافظ مع أحد الأهالي بأرضه الزراعية

 

المحافظ يشهد حصد المحصول
المحافظ يشهد حصد المحصول








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة