الكرملين ينفى وجود صفقة روسية أمريكية تشمل تبادل تنازلات لحل أزمة أوكرانيا

الخميس، 09 فبراير 2017 12:06 م
الكرملين ينفى وجود صفقة روسية أمريكية تشمل تبادل تنازلات لحل أزمة أوكرانيا بوتين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الكرملين اليوم الخميس مزاعم حول صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل تبادل تنازلات لحل الأزمة الأوكرانية. حسبما ذكرت شبكة " روسيا اليوم" .

وقال الكرملين اليوم الخميس إنه من المستبعد أن يكون الوضع في شرق أوكرانيا حيث يقاتل انفصاليون موالون لروسيا الجيش الأوكرانى جزءا من أى اتفاق مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب. حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

ورد ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف على سؤال عن كيفية سير التحضيرات لاجتماع بين ترامب والرئيس الروسى فلاديمير بوتين قائلا "فى الوقت الراهن ليس من الواضح ما الذى نحضر له."

وأعلن دميترى بيسكوف، أن الوضع فى جنوب شرق أوكرانيا جرت مناقشته خلال اجتماع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الخميس مع أعضاء مجلس الأمن القومى الروسى، حيث تم التأكيد على ضرورة سحب الأسلحة والقوات عن خط التماس فى إقليم "دونباس".


وقال بيسكوف للصحفيين: " جرى خلال الاجتماع أيضا بحث القضايا الاجتماعية والاقتصادية الراهنة داخل روسيا ، كما تم التطرق إلى الوضع على الخط الفاصل فى جنوب شرق أوكرانيا".


وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسى أعرب عن القلق إزاء التوتر المستمر، حيث جرى التأكيد على ضرورة السحب الكامل للأسلحة الثقيلة بعيدا عن خط التماس فى منطقة "دونباس ".


يُذكر أن الأوضاع احتدمت فى يناير الماضى بمنطقة النزاع فى "دونباس" شرقى أوكرانيا، وخاصة حول مدينة أفدييفكا القريبة من خط التماس التى تسيطر عليها القوات الأوكرانية، والتى تعانى من انقطاع المياه والكهرباء جراء اشتداد المعارك ، وتبادل طرفا النزاع بشرق أوكرانيا الاتهامات بمحاولات اختراق خطوط الدفاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة