البابا فرانسيس يرد على ترامب: لا تبنى جدرانا.. وإنما جسورا

الأربعاء، 08 فبراير 2017 07:55 م
البابا فرانسيس يرد على ترامب: لا تبنى جدرانا.. وإنما جسورا البابا فرنسيس وترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البابا فرنسيس اليوم الأربعاء أن المجتمع يجب ألا يبنى "جدرانا ولكن جسورا" للتشجيع على إقامة علاقات جيدة بين الناس مضيفا أن من الخطأ أن يكون المرء حاقدا ويقول "سأجعلك تدفع ثمن ذلك".

وتعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ببناء جدار على الحدود مع المكسيك وبأن يدفع المكسيكيون كلفة بنائه. ولم يذكر البابا المولود فى الأرجنتين ترامب بالاسم أو ذلك الجدار تحديدا فى تعليقاته.

وفى حديثه خلال لقائه الأسبوعى تحدث فرنسيس عن مسيحى يدعو "إلى عدم إقامة جدران وإنما جسورا وإلى عدم الرد على الشر بالشر وإلى التغلب على الشر بالخير."

ثم أضاف مرتجلا "المسيحى لا يمكن مطلقا أن يقول 'سأجعلك تدفع ثمن ذلك'. مطلقا! هذه ليست لفتة مسيحية. التغلب على الجرم يكون بالغفران وبالعيش فى سلام مع الجميع."

وقال فرنسيس العام الماضى فى رده على سؤال بخصوص آراء المرشح الرئاسى فى ذلك الوقت ترامب بشأن الهجرة ونواياه بناء جدار على الحدود مع المكسيك أن رجلا له آراء كتلك "ليس مسيحيا".

وقال فى مقابلة الشهر الماضى أنه لن يكون رأيا عن ترامب إلى أن تتاح له أولا فرصة مشاهدة تنفيذ الرئيس الأمريكى الجديد لسياسات محددة.

وبينما كان ترامب يتولى المنصب فى 20 يناير بعث فرنسيس رسالة حثه فيها على الاسترشاد بالقيم الأخلاقية قائلا أن عليه الاعتناء بالفقراء والمنبوذين خلال حكمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يا سلام على روعة الكلمة وجمال معانيها--بس تقول لمين ومين يفهم مغازيها

فبناء ومد جسور الأخوة والأنسانية والمحبة خير ملايين المرات من بناء جدران العنصرية والتفرقة --بس يا حضرة البابا خسارة تتعب نفسك بالنفخ فى قربة مقطوعة--دا واحد شعر الكتكوت الشركسى اللى على راسة عزلة تماما عن الواقع يا ريت حد يصبغة لة بأى لون تانى حتى ولو أبيض يمكن يفوق من الهطل اللى هو فية دة--وبعدها يبقى لينا معاة كلام تانى فى الموذوع دة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

تقول لمين

البابا فرنسس رجل دين حقيقى إنما ترامب رجل شر حقيقى.

عدد الردود 0

بواسطة:

علا

لا أظن ان بابا الفاتيكان

لا أظن ان البابا فرانسيس قال هذا الكلام لأنني اتابع كثيرا من الأخبار في كل دولة ولم اقرأ او اسمع مثل هذه الاقوال علي لسان البابا فرنسيس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة