محافظ بورسعيد يشدد على شركات الجمع المنزلى بحي الزهور

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 03:23 م
محافظ بورسعيد يشدد على شركات الجمع المنزلى بحي الزهور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجري اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الثلاثاء ، جولة تفقدية علي عدد من مناطق حي الزهور والتقي بالمواطنين القاطنين في هذه المناطق للاستماع الي شكواهم .

وعلي الفور اصدر المحافظ تعليماته الي رئيس حي الزهور برفع جميع مخلفات القمامة ، وتثبيت سيارات جمع القمامة في المناطق التي تشكل بؤر لتجمع القمامة ليتم نقلها الي مصنع تدوير القمامة فور امتلاء السيارة.

وشدد المحافظ علي عمل منظومة النظافة من خلال 3 ورديات طوال اليوم حتي يظهر الشارع بصورة نظيفة .

واكد المحافظ للمواطنين بان المحافظة والاجهزة التنفيذية تبذل قصاري جهدها من اجل ارضاء المواطنين ووصول جميع الخدمات له في افضل صورة.

كما اصدر تعليماتة الي رئيس الحي بالتشديد علي شركات الجمع المنزلي بالحي بالوصول الي جميع المواطنيين والقيام بمهامها علي الوجة الاكمل .

كما أكد  محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، أن المحافظة تستعد لموسم حصاد بنجر السكر والذي يبدأ الخميس المقبل بموعده السنوي من فبراير وحتي مايو من كل عام وتبلغ مساحة الأراضي المزروعة به ٢٩ ألف فدانا لهذا العام .

وأضاف محافظ بورسعيد خلال اجتماعه مع المسئولين عن الزراعة بالمحافظة، أن  ذلك يأتي بالتزامن مع استعداد المحافظة لإنشاء مصنع لبنجر السكر باستثمارات ٣٦٥ مليون دولار علي مساحة ٨٥ فدان بطاقة انتاجية نصف مليون طن سكر في العام .

وشدد المحافظ علي ضرورة حشد كافة الطاقات والامكانيات؛ لرفع وعي المزارعين بزيادة مساحة الأرض المنزرعة ببنجر السكر من أجل تغطية متطلبات السوق المحلي وحاجة المصنع ذات الانتاجية الكبيرة؛ حيث تبلغ مساحة الأراضي المستغلة كمزارع سكمية ١٦ ألف فدان والتي يمكن أن تلبي احتياجاتنا من المحصول .

وأعلن محافظ بورسعيد عن دعمه الكامل لتسهيل نقل محصول بنجر السكر الخام للمصانع الخاصة بتصنيعه وعددها ٥ مصانع وهي شركات( النيل ، الدقهلية ، والنوبرية والصالحية و الفيوم ) و تذليل كافة المعوقات التي تواجه المزارعين في ذلك .

وأصدر تعليماته بتخصيص مواعيد من ١٠ مساءا إلي ٦ صباحا لعبور سيارات نقل المحصول من خلال معديات الرسوة وشرق التفريعة و مخاطبة قيادة الجيش الثاني الميداني وحرس الحدود و هيئة قناة السويس بذلك وتيسير عبور السيارات ايضا من معدية القنطرة وسيرابيوم بحمولة تصل إلي ٢١٠ طن .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة