محافظ بنى سويف يتفقد موقع توقف أحد القطارات لانبعاث أدخنة من الجرار

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 11:54 ص
محافظ بنى سويف يتفقد موقع توقف أحد القطارات لانبعاث أدخنة من الجرار محافظ بنى سويف ينتقل لموقع توقف قطار الصعيد
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقل المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، إلى مكان توقف أحد القطارات "القاهرة/أسوان"، الذى تم توقفه أمام قرية الفقاعى بدائرة مركز ببا، بسبب ملاحظة انبعاث أدخنة من مقدمة جرار سحب القطار، حيث تم الكشف الفنى على القطار لمعرفة أسباب الأدخنة والسيطرة عليها، ولم يغادر المحافظ مكان الواقعة حتى تحرك القطار بشكل طبيعى، مطمئنا من المسئولين على سلامة القطار من كافة النواحى.

 

وأفاد رئيس المدينة، بأن المحافظ وجه بسرعة التعامل مع الموقف، حيث تمت السيطرة على الوضع من قبل المختصين من الحماية المدنية، والوحدة المحلية، والسكة الحديد، واتخاذ الإجراءات الفنية من خلال استبدال جرار سحب جديد لسحب القطار، وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها، وأنه لا توجد أية خسائر.

 

ووجه المحافظ، بضرورة التحقيق فى عدم توقف القطار عند مشاهدة الأدخنة بمقدمة القطار فى محافظة المنيا حسب رواية ركاب القطار، حيث وحرص المحافظ على الاستماع والاستفسار من المواطنين عن الواقعة، وللاطمئنان على سلامتهم وعدم تعرضهم لأى أذى، مشددا على مراجعة ضوابط الأمن والسلامة بجميع القطارات على الخط، خاصة توافر طفايات الحريق وصلاحيتها تحسبا لوقوع مثل هذه الأمور.

 

وتواجد مع المحافظ فى مكان توقف القطار، اللواء علاء شاكر، مساعد مدير أمن بنى سويف للجنوب، والعميد جمال إبراهيم، مأمور مركز ببا، والمحاسب عادل ضيف الله رئيس المدينة، ومحمد سيد، وكيل وزارة التضامن، والعقيد حسام الشايب مدير المرور.

 

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق إشتعل بأحد القطارات القادمة من أسيوط فى طريقه إلى القاهرة، بالقرب من قرية "سدس" التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف.

 

وأكد عدد من شهود عيان، اشتعال النيران بجرار القطار رقم 997 القادم من أسيوط فى طريقه للقاهرة، ما إضطر السائق لإيقافه وسارع الركاب للنزول.

 

وقال سمير شحاتة، رئيس الوحدة المحلية بقرية سدس لـ"اليوم السابع"، إن سيارات الإطفاء تمكنت من السيطرة على النيران بمعاونة الأهالى.

 

من جانبه، أكد مصدر فى هيئة سكك حديد بنى سويف لـ"اليوم السابع"، أن سبب الحريق ماس كهربائى وقع فى جرار القطار وأشعل نيران بسيطة، وتم السيطرة عليها.

 

محافظ بنى سويف فى موقع توقف القطار
محافظ بنى سويف فى موقع توقف القطار

 

المحافظ يتحدث للأجهزة الأمنية
المحافظ يتحدث للأجهزة الأمنية

 

محافظ بنى سويف ينتقل لموقع توقف قطار الصعيد
محافظ بنى سويف ينتقل لموقع توقف قطار الصعيد

 

توقف قطار عقب انبعاث أدخنة
توقف قطار عقب انبعاث أدخنة

 

قطار الصعيد فى بنى سويف
قطار الصعيد فى بنى سويف

 

المحافظ يعاين القطار
المحافظ يعاين القطار

 

محافظ بنى سويف فى موقع الحادث
محافظ بنى سويف فى موقع الحادث

 

تواجد للأجهزة الأمنية
تواجد للأجهزة الأمنية

 

المحافظ مع رئيس المدينة
المحافظ مع رئيس المدينة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة