لجنة الدفاع بالبرلمان: زيارة هيئة الطاقة الذرية لمعرفة دورها فى الأمن القومى

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 02:41 م
لجنة الدفاع بالبرلمان: زيارة هيئة الطاقة الذرية لمعرفة دورها فى الأمن القومى اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوجة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، غداً الأربعاء إلى مقر هيئة الطاقة الذرية، في ثاني زيارتها الميدانية خلال دور الانعقاد الثانى.

وقال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، إن الزيارة تأتي بهدف الإلمام بدور "هيئة الطاقة الذرية" فى حماية الأمن القومى علاوة عن متابعة التطور فى آفاق عملها.

وأضاف عامر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أحد أهدف الزيارة أيضاً الإلمام بالمشروعات المستجدة التي تقوم بها "الهيئة" لمشروعات الطاقة النووية المزمع إنشاؤها في الضبعة.

من جانبه أكد اللواء يحي كدواني، وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، أهمية الزيارة الميدانية التي ستقوم بها اللجنة غداً والوقوف علي آخر التطورات في إنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة، التي وصفها بـ"أمل مصر" في تجاوز أزمات الكهرباء، وستكون فاتحه خير علي مصر.

وقال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الزيارة تستهدف أيضا الوقوف علي الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والمشروعات الجديدة التي يتم العمل عليها. 

تأتي تلك الزيارة الميدانية ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية التى تنظمها لجنة الدفاع والأمن القومى، فى ضوء  خطة عملها لدور الانعقاد الثانى، لعدد من المناطق الحيوية. 

جدير بالذكر، أن لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، قامت بزيارة ميدانية مع بداية دور الانعقاد الثانى إلى "مصنع 200 الحربي" بمنطقة أبو زعبل، وكان فى استقبالهم اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة