بالفيديو.. وزير قطاع الأعمال: طرح مناقصة عالمية لتطوير "الحديد والصلب" بعد 6 أسابيع

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 01:45 م
بالفيديو.. وزير قطاع الأعمال: طرح مناقصة عالمية لتطوير "الحديد والصلب" بعد 6 أسابيع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال
كتب هانى الحوتى - عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، طرح مناقصة عالمية لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية بعد 6 أسابيع، وهى المدة المحددة للاستشارى العالمى لمراجعة كراسة شروط المناقصة، وتحديد الاحتياجات الفنية لتطوير الشركة، مضيفا :"ليس عيبا أن نستعين بذوى الخبرة من الخارج لتفادى عدم تحمل تكاليف "ملهاش لازمة" من شراء معدات دون استغلالها".
 
وأضاف الشرقاوى، خلال كلمته بمؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، عقب جولته بمصنع الحديد والصلب، أن شركة الحديد والصلب المصرية،إحدى الملفات الهامة فى تكليفات الوزارة، بالإضافة إلى ملف مصانع الغزل والنسيج، كما أن برنامج الحكومة يتضمن خطة لإصلاح الشركة.
 
وتابع: "خطة الإصلاح تتضمن أولا إصلاح الهيكل المالى للشركة من خلال زيادة رأسمالها، سواء من خلال القروض أو دعوة المساهمين للاكتتاب فى زيادة رأس المال، وذلك لتغطية جزء من الخسائر المتراكمة، لتسهيل التفاوض مع جهات التمويل، والتى ترغب فى التحقق من الملاءة المالية للشركة قبل منحها التمويل، خاصة وأن رأس مال الشركة تآكل على مدار السنوات الماضية، بسبب إهمالها".
 
وأضاف الشرقاوى :" أما بالنسبة للهيكلة الفنية، بدأت الشركة فى إعداد دراسة جديدة حول احتياجات التطوير، خاصة وأن أحدث دراسة كانت عام 2014، ونظرا لتغير سعر الصرف واحتياجات الشركة، بدأنا فى إعداد دراسة جديدة لطرح مناقصة لتطويرها، والتى ستراجع من خلال مكتب استشارى عالمى".
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة