الصين تختبر أداء أكبر طائراتها بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 11:15 ص
الصين تختبر أداء أكبر طائراتها بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية طائرة تعمل بالطاقة الشمسية ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت الأكاديمية الصينية للديناميكا الهوائية الفضائية أن الصين تجرى تجربة لاختبار أداء أكبر طائراتها التى تعمل بدون طيار وبالطاقة الشمسية فى رحلة بالفضاء القريب خلال العام الحالى.

وقال كبير مهندسى المشروع شى ون فى تصريح اليوم الثلاثاء، أن الطائرة قامت فى الأونة الاخيرة بأول رحلة تجريبية لها على نطاق واسع، مشيرا إلى أنها من سلسلة طائرات "قوس قزح" الصينية الصنع والمسافة من طرف جناحها الأيسر إلى جناحها الأيمن تبلغ أكثر من 40 مترا، وهى مسافة اكبر من تلك المماثلة لطائرة ركاب من طراز بوينج 737.

وأضاف أن الطائرة هى ثانى أكبر طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية فى العالم، ولا يتفوق عليها إلا الطائرة المماثلة من إنتاج وكالة ناسا الأمريكية للفضاء، مؤكدا أن مؤشر الأداء والقدرة التكنولوجية للطائرة الصينية تضعها بين مصاف الطائرات الأكثر تقدما فى العالم.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية بشأن مميزات الطائرة عن كبير مهندسى المشروع، أوضح أنها قادرة على التحليق على ارتفاع شاهق لفترة طويلة وصيانتها سهلة وبسيطة.

وأشار إلى أن الطائرات من طرازها تستطيع الارتفاع إلى ما بين 20 إلى 30 كيلومترا، والتحليق بسرعة من 150 إلى 200 كم فى الساعة، منوها بأنه سيتم استخدامها فى الأساس للإنذار المبكر المحمول جوا، والاستطلاع الجوى، ورصد الكوارث، والمراقبة الجوية وإعادة بث الاتصالات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة