"الصحة": تقييم أنشطة خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية بعد ارتفاع معدل المنتفعات

الإثنين، 06 فبراير 2017 11:19 ص
"الصحة":  تقييم أنشطة خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية بعد ارتفاع معدل المنتفعات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أنها زارت محافظة الشرقية منذ أيام  لتقييم كافة الأنشطة والخدمات المقدمة من خلال  عيادات تنظيم الأسرة فى الوحدات الثابتة والمتنقلة والتأكد من توافر مجموعة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة لتناسب الاختيارات المختلفة للسيدات.
 
وقالت سعاد عبد المجيد فى تصريحات اليوم أن الزيارة شملت متابعة تطبيق برنامج الجودة للوصول  لخدمات تنظيم الاسرة المطابقة للمعايير القياسية القومية والعالمية.
 
وتابعت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أن اختيار المحافظة جاء بعد النتائج والتطورات الايجابية لمؤشرات المحافظة فى عام 2016 حيث بلغ عدد السيدات الحاصلات علي وسائل تنظيم الاسرة فى الربع الاخير من 2016  نصف مليون سيدة بزيادة بنسبة 12% عن الربع المماثل في عام 2015 كما بلغ عدد السيدات الجدد الحاصلات علي الوسائل في نفس الربع مايقرب من 62 الف منتفعة جديدة بزيادة حوالى 6% عن الربع المماثل في عام 2015.
 
وتابعت : حققت العيادات المتنقلة مايقرب من 28 الف سيدة حاصلة علي وسائل تنظيم الاسرة بما يبشر بتحسن ملحوظ في مؤشرات المحافظة بما يتوافق مع تقارير الزيارة الاشرافية.
 
  
واضافت :تم تقييم العيادات الثابتة من حيث مدى التزام فرق العمل بالمعايير القياسية  لتقديم  خدمات تنظيم الاسرة و المشورة وتطبيق  إجراءات مكافحة العدوي والتسجيل الطبى والتأكد من توافر أرصدة كافية من  وسائل تنظيم الأسره المتنوعة و إجراءات تخزينها بما يضمن تحقيق الأمن والسلامة للمنتفعات 
 
 
وأشرفت سعاد عبد المجيد على فريق  العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الانجابية المنفذة فى المناطق النائية وذات الأولوية فى المحافظة للتأكد من تطبيق معايير الجودة للخدمات.
 
 
 كما أشرف فريق المركز على الجمعيات الأهلية التى تعمل في مجال تنظيم الأسرة فى المحافظة لضمان تقديم خدمات صحية متميزة داخل القطاع الأهلى .
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة