صحيفة إيطالية: الأزمة الليبية والإرهاب محور حديث ترامب وجنتليونى

الأحد، 05 فبراير 2017 10:28 ص
صحيفة إيطالية: الأزمة الليبية والإرهاب محور حديث ترامب وجنتليونى دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد صحيفة لاستامبا الإيطالية إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال فى مكالمة هاتفية لرئيس الحكومة الإيطالية باولو جنتيلونى على مركزية حلف الأطلسى ومكافحة الإرهاب وتسوية النزاع فى كل من سوريا وأوكرانيا، كما أكد على التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا من أجل السلام والاستقرار ومواجهة التجديات والتهديدات الأمنية المشتركة.
 
وأوضح جنتيلونى أن "الاتفاق بين إيطاليا وليبيا فى مكافحة الاتجار بالبشر وسياسات استقبال وتنظيم تدفقات الهجرة مع احترام حقوق الإنسان والحق فى اللجوء".
 
ومن جانبه أكد ترامب لجنتيلونى "تمسك الولايات المتحدة بحلف الناتو"، مشيرا إلى أنه على جميع الأعضاء فى الحلف أن يساهموا بقسطهم فى النفقات الدفاعية للناتو، وجاء فى بيان للحكومة الإيطالية، اليوم الأحد، أن الجانبين أكدا الالتزام بمكافحة الإرهاب والتطرف، ومواصلة الجهود لتسوية الأزمة الأوكرانية وإحلال السلام فى الشرق الأوسط، وفى سوريا وبشمال إفريقيا.
 
واتفق ترامب وجينتيلونى على عقد لقاء ثنائى على هامش قمة مجموعة السبعة الكبار فى  تاورمينا بجزيرة صقلية الإيطالية فى مايو المقبل، ويعتبر هذا أول اتصال هاتفى بين جنتيلونى وترامب بعد توليه منصب الرئيس الأمريكى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة