مقالات الصحف المصرية.. محمد أمين: حرم سيادة الوزير.. مكرم محمد أحمد: نقاط الاتفاق والاختلاف فى مباحثات السيسى وترامب.. عماد الدين حسين: هل تمنى البعض هزيمة المنتخب

السبت، 04 فبراير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. محمد أمين: حرم سيادة الوزير.. مكرم محمد أحمد: نقاط الاتفاق والاختلاف فى مباحثات السيسى وترامب.. عماد الدين حسين: هل تمنى البعض هزيمة المنتخب مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: نقاط الاتفاق والاختلاف فى مباحثات السيسى وترامب

تحدث الكاتب، عن نقاط الاتفاق والاختلاف بين الجانبين المصرى والأمريكى، التى يجب مناقشتها بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس دونالد ترامب، خلال اجتماعهما الاول فى المكتب البيضاوى فى البيت الابيض فى فبراير الحالى، حيث يتفق الجانبين على ضرورة مواجهة الإرهاب والاحترام المتبادل وتكافؤ المصالح المشتركة وتعزيز فرص التعاون وعدم التدخل فى الشأن الداخلى، أما نقاط الاختلاف تتمثل فى مشكلة الهجرة إلى الولايات المتحدة، وطبيعة علاقات أمريكا بإسرائيل وقرار نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وفهم "ترامب" لحقيقة الاسلام.

.............................................................................

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله يكتب: ليلة الحضرى وصلاح!

 

تحدث الكاتب، عن مظاهر الفرحة العارمة التى ظهرت فى الشوارع المصرية بعد تغلب المنتخب الوطنى على نظيره بروكينا فاسو والصعود إلى المباراة النهائية، الأربعاء الماضى، مضيفاً أنها فرحة عودة الروح للشعب والوطن بعد سنوات رذيلة من الفوضى والعنف والبذاءة والجدل الفارغ، كما أنها تعبير صادق عن شوق الناس لاستعادة الحياة الطبيعية.

.............................................................................

المصرى اليوم

محمد-أمين

محمد أمين يكتب: حرم سيادة الوزير!

تحدث الكاتب، عن تصريح لوزير التموين محمد المصيلحى، قال فيه: "مراتى بتشتكى من ارتفاع الأسعار"، موضحاً أن هذا التصريح يعد تأكيد على سحب حرم الوزير ثقتها فيه، مما يعنى ضرورة سحب الثقة من "مصيلحى" وعدم تواجد اسمه ضمن قائمة التعديل الوزارى المنتظر، بالإضافة إلى أن وزير التموين لم يتمكن من ضبط الأسواق أو مكافحة غش وجشع التجار.

................................................................................

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: غضب الصيادلة!

اعترض الكاتب، على عدم استجابة وزير الصحة للصيادلة بعقد اجتماع عاجل لمناقشة مطالبهم التى على اساسها تجرى الدعوة للإضراب العام يوم 12 فبراير الجارى، مضيفاً " إذا كان الوزير يرى فى ذلك عيباً يتدارى منه فليوجه رئيس الوزراء الدعوة إلى هذا الاجتماع وحبذا لو حضره بنفسه، هذا أجدى وأنفع".

............................................................................

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: هل تمنى البعض هزيمة المنتخب؟!!

 

تعجب الكاتب، من الكارهين لفوز المنتخب الوطنى المصرى خلال مسيرته ببطولة أمم أفريقيا 2017، على اساس أن هذا الفوز سيزيد من رصيد الحكومة والرئاسة، مشيراً إلى أن المنتخب الوطنى فاز ببطولات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، خلال تواجد "حسنى مبارك فى الحكم، ورغم ذلك خرجت الاحتجاجات ضده والرافضين لسياساته، لأن فوز المنتخب لا يخص الحكومة أو الرئاسة، ولكنه يمثل كل المصريين.

..............................................................

 

الوطن

عماد الدين أديب

عمادالدين أديب يكتب: مشكلة اختفاء الكافيار والفواجراه!

 

أستنكر الكاتب، شكوى بعض رموز الطبقة صاحبة تراكم الثروات فى مجتمع، والتى مثل 5% من السكان، من نقص سلع مثل "الكافيار والفواجراه والسلمون المدخن والنبيذ الفرنسى والسيجار الكوبى ولحم الستيك"، مضيفاً أن من حق أى إنسان أن يستهلك ما يريد ما دام قادراً على شرائها بأموال حلال ومشروعة، ولكن المشكلة أن هموم أصحاب الثروات مناقضة تماماً لهموم الـ95٪، من الذين لا يستطيع الفرد فيها شراء دجاجة فيستبدلها بأرجل وأظافر الفراخ التى يلقيها البائع فى القمامة.

 

................................................................................

معتز-بالله-عبد-الفتاح

معتز بالله عبدالفتاح يكتب: فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى

 

شبه الكاتب، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بـ"فيروس" دخل على نظام التشغيل الأمريكى، لاعتماده على تغليب الرأى الشخصى على فكرة المؤسسية الديمقراطية، موضحاً أن "ترامب" لا يبالى بالقيم الأمريكية التى طالما رفعها الساسة الأمريكان حتى ولو على سبيل الدعاية الخارجية مثل حقوق الإنسان والحلم الأمريكى وإعطاء فرصة للجميع، وأتضح ذلك من خلال إصداره 20 مرسوماً رئاسياً فى 10 أيام، وفصل كل من يختلف معه فى أى من قراراته.

...................................................................................

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الرقابة الشعبية ومكافحة الفساد

 

تحدث الكاتب عن ضرورة تواجد رقابة دائمة على جميع المسئولين فى كافة الهيئات والمصالح، كأحد العناصر الأساسية لمكافحة الفساد، موضحاً أن شكوى العديد من المواطنين تكون بسبب إهمال وتجاهل المسئولين لهم وعدم البت فى قضاياهم المعروضة على المسئول.

....................................................................................

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: تكسير الصنمين "قطب" و"البنا"

 

شدد الكاتب، على ضرورة المعالجة الصحيح لمشكلة تجديد الخطاب الدينى، وذلك عن طريق تفنيد حجج المتطرفين والمنتمين إلى جماعة الإخوان بالأسانيد والمنطق والعقل، موضحاً أن أفراد الجماعة إغلقوا آذانهم على أفكار سيد قطب وحسن البنا، بما ينبغى معه تحطيم أصنام "قطب والبنا" عن طريق العقل والمعالجة بالمنطق.

 

......................................................................................

 

اليوم السابع

دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: امنعوا "الكومبارس" من السفر لتشجيع المنتخب وتكرار مأساة السودان

 

تحدث الكاتب، عن ضرورة منع تكرار مأساة مباراة منتخب مصر والجزائر التى حدثت فى السودان عام 2009 أثناء تصفيات كاس العالم 2010، فى مباراة النهائى بكأس أمم إفريقيا 2017 بين مصر والكاميرون، حيث سافر ضمن المشجعين للمنتخب الوطنى عدد من الساسة والفنانين غير المهتمين بكرة القدم، وتحول المدرجات إلى معركة تلاسن تحولت إلى مجزرة.

 

.........................................................................................

أكرم القصاص

أكرم القصاص يكتب: "سى أى إيه".. ونهاية زمن الجواسيس الجميل!

 

تحدث الكاتب، عن اعتراض وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA”، على قرار الرئيس الأمريكى ترامب بمنع دخول اللاجئين وفرض حظر عليهم، موضحاً أن وكالة الاستخبارات الأمريكية غضبت بسبب تجنيدها لهؤلاء اللاجئين للعمل كجواسيس لها فى مناطق تواجده وداخل بلادهم بعد العودة من امريكا.

.........................................................................................










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

M Massoud

الفواجراه

1- للي ما يعرفشي.. الفواجراه هي كبد الأوز .. وما تخليش مخك يروح لبعيد .. دا دي معلومة عرفتها من النت بس .. وقعدت ساعتين أفتكر يعني إيه أوز .. ماانا عالمعاش بأه وفاضي 2- إمبارح رحت للفرارجي إللي كنت باتعامل معاه زماااان .. واشتريت الفرختين بتوع 2017 .. ولما اتشمللت وروحت لقيت الفرختين ناقصين جناحين مع إني دافع فيهما 113.5 جني .. ياترى انت فين ياعسلية .. اعمل إيه ما انا عندي 3 شباب جامعيين وامهم .. لو حطيت لهم زيزانور حينسفوه ف غدوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة